2022-03-16

هل تريد ربح المال من الانترنيت وانت جالس في منزلك ؟ اذا هذه التدونية مهمه لك 2021

نور للمعلوماتية

التسويق بالعمولة في  2020 ما هو وكيف يمكنك البدء
 التسويق بالعمولة
يعد التسويق بالعمولة أسلوبًا شائعًا لزيادة المبيعات وتحقيق إيرادات كبيرة عبر
الإنترنت. مفيدة للغاية لكل من العلامات التجارية والمسوقين المنتسبين ، وقد دفعت الدفعة الجديدة نحو أساليب التسويق التقليدية التقليدية. حقيقة:

تستفيد 81٪ من العلامات التجارية و 84٪ من الناشرين من قوة التسويق بالعمولة ، وهي إحصائية ستستمر في الازدياد مع زيادة الإنفاق على التسويق بالعمولة كل عام في الولايات المتحدة.
هناك زيادة بنسبة 10.1 ٪ في الإنفاق على التسويق بالعمولة في الولايات المتحدة وحدها كل عام ، وهذا يعني أنه بحلول عام 2021 ، سيصل هذا الرقم إلى 6.8 مليار دولار.
في عام 2018 ، تم قياس تكاليف تسويق المحتوى لتكون 62 ٪ من مخططات التسويق التقليدية بينما تولد في نفس الوقت ثلاثة أضعاف العملاء المحتملين للطرق التقليدية. في الواقع ، يمكن أن يعتبر 16 ٪ من جميع الطلبات التي تم إجراؤها عبر الإنترنت إلى تأثير التسويق التابع.
في مارس من عام 2017 ، تغيرت بنية الأمازون التابعة ، حيث قدمت معدلات من 1 إلى 10٪ من عائدات المنتج للمروجين ، مما أتاح الفرصة للشركات التابعة لزيادة دخلها المالي بشكل كبير استنادًا إلى القطاع الذي يبيعون عليه.

ما هو التسويق بالعمولة؟
التسويق بالعمولة هو العملية التي يكسب من خلالها المسوق الذي هو انت عمولة لتسويق منتجات شخص آخر أو شركة أخرى. يبحث الشريك ببساطة عن المنتج الذي يستمتع به ، ثم يروّج لذلك المنتج ويكسب نسبة من الاربح عن كل عملية بيع يقوم بها. يتم تتبع المبيعات عبر الروابط التسويق بالعمولة (الافلييت) من موقع إلى آخر.





كيف يعمل التسويق للمنتجات؟
 تسويق بالعمولة
نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل من خلال نشر مسؤوليات تسويق المنتجات وخلقها عبر الأطراف ، فإنه يتمكن من الاستفادة من قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويق أكثر فعالية مع تزويد المساهمين بحصة من الربح. للقيام بهذا العمل ، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة:

البائع وصناع المنتج.
التابع أو المعلن.
المستهلك.
دعونا نتعمق في العلاقة المعقدة التي تشترك فيها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح التسويق التابع.

1. البائع ومنشئ المنتج

البائع ، سواء كان رجل أعمال منفرد أو مؤسسة كبيرة ، هو بائع أو تاجر أو منتج منتج أو بائع تجزئة مع منتج في السوق. يمكن أن يكون المنتج كائنًا ماديًا ، مثل السلع المنزلية ، أو خدمة ، مثل دروس المكياج. يُعرف البائع أيضًا باسم العلامة التجارية ، ولا يحتاج إلى المشاركة بنشاط في التسويق ، ولكن قد يكون أيضًا المعلن والمربح من مشاركة الأرباح المرتبطة بالتسويق التابع.

2. المروج للمنتج أو الناشر

يُعرف أيضًا باسم الناشر ، يمكن أن يكون الشريك إما فردًا أو شركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. بعبارة أخرى ، تقوم الشركة التابعة بالترويج للمنتج لإقناع المستهلكين بأنه قيم أو مفيد لهم وإقناعهم بشراء المنتج. إذا انتهى المستهلك بشراء المنتج ، يتلقى الشريك جزءًا من الإيرادات المحققة.
 الربح من الإنترنت
غالبًا ما يكون لدى الشركات التابعة جمهور محدد جدًا يسوقون له ، ويلتزمون عمومًا بمصالح ذلك الجمهور. هذا يخلق مكانة محددة أو علامة تجارية شخصية تساعد الشركة التابعة على جذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الترويج.

3. المستهلك

سواء كان المستهلك يعرف ذلك أم لا ، فإنهم (ومشترياتهم) هم محركات التسويق بالعمولة. تشارك الشركات التابعة هذه المنتجات معهم على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع الإلكترونية.

عندما يشتري المستهلكون المنتج ، يتشارك البائع والشريك في الأرباح. في بعض الأحيان سيختار المسوق أن يكون مقدمًا مع المستهلك من خلال الكشف عن أنه يتلقى عمولة على المبيعات التي يقوم بها. في أوقات أخرى ، قد يكون المستهلك غافلًا تمامًا عن البنية التحتية للتسويق التابع للشراء.

في كلتا الحالتين ، نادرًا ما سيدفعون أكثر مقابل المنتج الذي تم شراؤه من خلال التسويق التابع. يتم تضمين حصة الشركة التابعة في الربح في سعر التجزئة. سوف يكمل المستهلك عملية الشراء ويستلم المنتج كالمعتاد ، ولا يتأثر بنظام التسويق بالعمولة الذي يمثل جزءًا مهمًا فيه.
كيف يحصل المسوق على الارباح من الموقع ؟
 كيفية الربح من الانترنت
طريقة سريعة وغير مكلفة لكسب المال دون عناء بيع منتج فعليًا ، فإن التسويق بالعمولة لديه سحب لا يمكن إنكاره لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم عبر الإنترنت. ولكن كيف يتم الدفع للشركة التابعة بعد ربط البائع بالمستهلك؟ الجواب معقد. لا يحتاج المستهلك دائمًا إلى شراء المنتج للحصول على الاموال. اعتمادًا على البرنامج ، سيتم قياس مساهمة الشركة التابعة في مبيعات البائع بشكل مختلف. يمكن الحصول على أموال الشركة التابعة بطرق مختلفة:

1. الدفع لكل عملية بيع

هذا هو الهيكل القياسي للتسويق التابع. في هذا البرنامج ، يدفع التاجر للشريك نسبة من سعر بيع المنتج بعد أن يشتري المستهلك المنتج نتيجة لاستراتيجيات التسويق الخاصة به. بمعنى آخر ، يجب على الشركة التابعة أن تجعل المستثمر في الواقع يستثمر في المنتج قبل تعويضه.

2. الدفع لكل عميل محتمل

نظام أكثر تعقيدًا ، تقوم برامج الدفع لكل عميل محتمل بدفع اموال الى الشركة او الشخص المسوق بناءً على تحويل العملاء المحتملين. يجب على المسوق إقناع المستهلك بزيارة موقع التاجر وإكمال الإجراء المطلوب - سواء أكان يملأ نموذج اتصال ، أو يشترك في تجربة منتج ، أو يشترك في رسالة إخبارية ، أو ينزل برنامجًا أو ملفات وتعتمد هذه الطريقة بشكل اساسي على الاتفاق الذي تم مع شركة المنتجات والمسوق لانه لاتعطي جميع الشركات عمولة ارباح لمجرد زيارة المستهلك للموقع الاليكتروني حيث تعتمد اغلب الشركات على بيع المنتج .

3. الدفع لكل نقرة.

يركز هذا البرنامج على تحفيز الشركة التابعة لإعادة توجيه المستهلكين من منصة التسويق الخاصة بهم إلى موقع التاجر على الويب. هذا يعني أن الشريك يجب أن يشرك المستهلك إلى حد أنه سينتقل من موقع الشريك إلى موقع التاجر. و تدفع التابعة لها على أساس الزيادة في حركة المرور على الشبكة.



ماهي فائدة العمل كمسوق للمنتجات؟
ربح المال من الانترنت بسرعة
1. زيادة دخلك المالي

في حين أن أي وظيفة "عادية" تتطلب منك أن تكون في العمل لكسب المال ، فإن التسويق بالعمولة يوفر لك القدرة على كسب المال أثناء النوم. من خلال استثمار مقدار أولي من الوقت في الحملة ، سترى عوائد مستمرة في ذلك الوقت بينما يقوم المستهلكون بشراء المنتج خلال الأيام والأسابيع التالية. تتلقى المال لعملك لفترة طويلة بعد الانتهاء منه. حتى عندما لا تكون أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سوف تكسبك مهاراتك التسويقية تدفقا ثابتا من الدخل.

2. لا يوجد دعم العملاء
يتعين على البائعين والشركات التي تقدم منتجات أو خدمات التعامل مع المستهلكين والتأكد من أنهم راضون عما اشتروه. بفضل هيكل التسويق التابع ، لن يتعين عليك أبدًا أن تهتم بدعم العملاء أو إرضاء العملاء. وظيفة المسوق بالكامل هي ربط البائع بالمستهلك. يتعامل البائع مع أي شكاوى من المستهلكين بعد استلام عمولتك من البيع.

3. العمل من المنزل

إذا كنت شخصًا يكره الذهاب إلى المكتب ، فإن التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل. ستتمكن من إطلاق حملات والحصول على عائد من المنتجات التي ينشئها البائعون أثناء العمل وأنت مرتاح في منزلك. هذه وظيفة يمكنك القيام بها دون الخروج من ملابس النوم الخاصة بك.

4. فعالة من حيث التكلفة

تتطلب معظم الشركات رسوم بدء التشغيل بالإضافة إلى التدفق النقدي لتمويل المنتجات التي يتم بيعها. ومع ذلك ، يمكن أن يتم تسويق الشركات التابعة بتكلفة منخفضة ، مما يعني أنه يمكنك البدء بسرعة ودون الكثير من المتاعب. لا توجد رسوم للاشتراك في برنامج التسويق  ولا داعي لإنشاء منتج. إن بدء هذا النوع من العمل هو أمر بسيط نسبيًا.

5. مريحة ومرنة

نظرًا لأنك أصبحت في الأساس مستقلًا ، فإنك تحصل على الاستقلال التام في تحديد أهدافك الخاصة ، وإعادة توجيه المسار الخاص بك عندما تشعر بالميل الشديد ، واختيار المنتجات التي تهمك ، وحتى تحديد ساعات العمل الخاصة بك. تعني هذه الراحة أنه يمكنك تنويع محفظتك إذا أردت أو ركزت فقط على الحملات البسيطة والمباشرة. ستكون أيضًا خاليًا من قيود وأنظمة الشركة وكذلك الفرق سيئة الأداء.

6. المكافآت القائمة على الأداء

مع وظائف أخرى ، يمكنك العمل لمدة 80 ساعة أسبوعيًا مع الاستمرار في الحصول على نفس الراتب. التسويق بالعمولة يعتمد فقط على أدائك. ستحصل منه على ما تضعه فيه، بمعنى اخر كلما عملت اكثر كلما حصدت ثمار تعب افضل ، زد من مهاراتك في المراجعة وكتابة حملات جذابة ترقيك إلى تحسينات مباشرة في أرباحك. ستحصل في النهاية على أموال مقابل العمل الرائع الذي تقوم به!

7. لا تستهين بقوة تحسين محركات البحث

هناك الكثير من حركة المرور العضوية التي يمكنك الحصول عليها من محركات البحث إذا قمت بإجراء تحسين محركات البحث بشكل صحيح. لقد ولت الأيام التي كان فيها محرك البحث الأمثل عن الغش في Google. اليوم ، يتعلق الأمر بتحسين موقعك على الويب للزوار. يبحث الناس بشكل طبيعي عن المعلومات عبر الإنترنت. لهذا السبب يجب أن تتعلم أساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط لتكون مصدر المعلومات الذي يجدونه أولاً. من منا لا يرغب في النتائج الاولى لمصطلحات مثل "أفضل منتج" أو "مراجعة المنتج" في Google؟

الأنواع الشائعة لقنوات التسويق
طرق الربح من الانترنت
تشترك معظم الشركات المسوقة في الممارسات الشائعة لضمان مشاركة جمهورها وتقبلها لشراء المنتجات المروجة. ولكن ليس كل الشركات  تعلن عن المنتجات بنفس الطريقة. في الواقع ، هناك العديد من قنوات التسويق المختلفة التي يمكنهم الاستفادة منها.

1. المؤثرين

المؤثر هو الشخص الذي يملك القدرة على التأثير في قرارات الشراء لشريحة كبيرة من السكان. هذا الشخص في وضع جيد للاستفادة من التسويق . يتمتعون بالفعل بمتابعة مثيرة للإعجاب بحيث يستطيعون اقناع المستهلك بشراء السلع التي يعرضونها  ، لذلك من السهل عليهم توجيه المستهلكين إلى منتجات البائع من خلال مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والتفاعلات الأخرى مع متابعيهم. يحصل المؤثرون بعد ذلك على حصة من الأرباح التي ساعدوا على تحقيقها.

2. المدونين

مع القدرة على الترتيب بشكل جيد في استعلامات محرك البحث ، يتفوق المدونون في زيادة تحويلات البائع. يختبر المدون المنتج أو الخدمة ، ثم يكتب مراجعة شاملة تروج للعلامة التجارية بطريقة مقنعة ، مما يعيد حركة المرور إلى موقع البائع.




3. بحث مصغر يركز على البحث

يمكن أن يحقق تطوير المواقع الصغيرة وتحقيق الدخل منها قدرًا كبيرًا من المبيعات. يتم الإعلان عن هذه المواقع ضمن موقع شريك أو على القوائم المدعومة لمحرك بحث. وهي متميزة ومنفصلة عن الموقع الرئيسي للمنظمة. من خلال تقديم محتوى أكثر تركيزًا وملاءمة لجمهور معين ، تؤدي المواقع المصغرة إلى زيادة التحويلات بسبب دعوتها البسيطة والواضحة للعمل.

4. قوائم البريد الإلكتروني

على الرغم من أصوله القديمة ، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدرًا صالحًا لدخل للتسويق . لدى بعض الشركات  قوائم بريد إلكتروني يمكنهم استخدامها للترويج لمنتجات البائع. يمكن للآخرين الاستفادة من الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني التي تتضمن ارتباطات تشعبية للمنتجات ، وكسب عمولة بعد شراء المستهلك للمنتج. طريقة أخرى هي أن ينشئ التابع قائمة بريد إلكتروني بمرور الوقت . يستخدمون حملاتهم المختلفة لجمع رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي ، ثم يرسلون رسائل بريد إلكتروني بخصوص المنتجات التي يروجون لها.

5. مواقع إعلامية كبيرة

تم تصميم هذه المواقع لإنشاء عدد كبير من الزيارات في جميع الأوقات ، وتركز على بناء جمهور من الملايين. تروج مواقع الويب هذه المنتجات لجمهورها الضخم من خلال استخدام إعلانات البانر والروابط السياقية . توفر هذه الطريقة تعرضًا فائقًا وتحسن معدلات التحويل ، مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مستوى من الأرباح لكل من البائع والشركة .



 التسويق الالكتروني
عند بدء حياتك المهنية في التسويق بالعمولة ، ستحتاج إلى تكوين جمهور له اهتمامات محددة للغاية. يسمح لك هذا بتخصيص حملات الشركات التابعة لك لتناسب هذا المكان ، مما يزيد من احتمالية قيامك بالتحويل. من خلال تأسيس نفسك كخبير في مجال واحد بدلاً من الترويج لمجموعة كبيرة من المنتجات ، ستتمكن من التسويق للأشخاص الأكثر احتمالًا لشراء المنتج.




يفضل اختيار المنتجات التي تحب العمل بها لانها ستجعلك تبدع في عملية الشرح عنها وطريقة اقناعك للمشتري بحيث ستكون مروج جيد للمنتجات.

لا يوجد عدد محدود  من المنتجات التي يمكنك الترويج لها. سيكون لديك القدرة على اختيار واختيار المنتجات التي تؤمن بها شخصيًا ، لذا تأكد من أن حملاتك تتمحور حول منتجات قيّمة حقًا سيستمتع بها المستهلكون.


ركز على مراجعة المنتجات والخدمات التي تقع ضمن مجال تخصصك. ثم ، الاستفادة من العلاقة التي أنشأتها مع جمهورك وموقفك كخبير ، أخبر قراءك لماذا سيستفيدون من شراء المنتج أو الخدمة التي تروج لها. يمكن مراجعة أي شيء يتم بيعه عبر الإنترنت تقريبًا إذا كان هناك برنامج تابع - يمكنك مراجعة المنتجات المادية أو البرامج الرقمية أو حتى الخدمات المحجوزة عبر الإنترنت ، مثل مشاركة الرحلة أو حجز منتجع السفر ، الأهم من ذلك ، تأكد من أنك تقوم بإنشاء محتوى مفصل وواضح لتحسين التحويلات.




 افلييت سوق
حاول عدم  التركيز على حملة بريد إلكتروني فقط ، اقضي بعض الوقت أيضًا في كسب المال من خلال مدونة ، والوصول إلى جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وحتى النظر في العروض الترويجية عبر القنوات.


اختبر مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق لمعرفة أي منها يستجيب جمهورك أكثر من غيرها. استخدم هذه التقنية بشكل متكرر للتعرف على جمهورك المحتمل .



اختر الحملات بعناية.

بغض النظر عن مدى جودة مهاراتك التسويقية ، فإنك ستجني أموالاً أقل على منتج سيئ مما ستفعله في منتج قيم. خذ الوقت الكافي لدراسة الطلب على المنتج قبل الترويج له. تأكد من البحث عن البائع بعناية قبل التعاون. وقتك يستحق الكثير ، وتريد التأكد من أنك تنفقه على منتج مربح وبائع يمكنك الوثوق به.


تذكر ان هناك منافسة كثيرة في مجال التسويق بالعمولة. ستحتاج إلى التأكد من مواكبة أي اتجاهات جديدة لضمان بقائك قادرًا على المنافسة. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون قادرًا على الاستفادة من عدد قليل على الأقل من تقنيات التسويق الجديدة التي يتم إنشاؤها باستمرار. تأكد من مواكبة كل هذه الاستراتيجيات الجديدة لضمان أن معدلات التحويل ، وبالتالي الإيرادات ، ستكون مرتفعة قدر الإمكان.

ماهي استراتيجيات التسويق بالعمولة التي يجب عليك تطبيقها في عام 2020؟
استراتيجية تسويق
1. نوصي فقط بالمنتجات المألوفة لديك

يعد بناء الثقة مع جمهورك أمرًا بالغ الأهمية في التسويق ، والطريقة الأسرع لفقدان الثقة هي التوصية بالمنتجات التي لم تستخدمها من قبل أو التي لا تناسب جمهورك. تأكد أيضًا من أنك لا تخبر أي شخص أبدًا بشراء منتج مباشرةً ، فأنت ببساطة توصي بالمنتج. كلما كنت أكثر فائدة وكلما قدمت توصيات عالية الجودة ، زاد احتمال عودة زوار الويب للحصول على خبرتك.

2. الترويج للمنتجات من العديد من التجار المختلفين

لا تضيع كل وقتك مع تاجر واحد، إذا كنت تروج لمنتجات تاجر واحد فقط ، فأنت عالق في العمولات الخاصة بهم ، وصفحاتهم المقصودة ، وفي النهاية ، معدلات التحويل الخاصة بهم. من المهم العمل مع العديد من التجار المختلفين في مجالك والترويج لمجموعة واسعة من المنتجات. ستعمل استراتيجية التسويق بالعمولة هذه على تنويع مقدار العمولات التي تقوم بها وإنشاء تدفق مستمر من الإيرادات عند بناء موقع ويب  .

3. اختبار وتحسين معدلات التحويل الخاصة بك باستمرار

لنفترض أن لديك صفحة ترويج حيث تروج لمنتج عبر روابط تحويل، إذا كنت تحصل حاليًا على 5000 زيارة / شهر بمعدل تحويل ، فلديك 100 إحالة. للحصول على 200 إحالة ، يمكنك التركيز على الحصول على 5000 زائر إضافي ، أو ببساطة زيادة معدل التحويل إلى . أيهما أسهل؟ بدلاً من قضاء أشهر في إنشاء "سلطة المجال" مع التدوين ومشاركات الضيف للحصول على المزيد من الزيارات المجانية ، عليك فقط زيادة معدل التحويل بنسبة . يمكن أن يشمل ذلك تحسين الصفحة المقصودة ، واختبار العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ووضع استراتيجية لتحسين معدل التحويل. من خلال اختبار موقعك وتحسينه ، ستحصل على نتائج أفضل بكثير بجهد أقل بكثير.





4. التركيز على مصادر حركة المرور الخاصة بك

من المهم أن تعرف من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك والمعلومات السكانية لجمهورك ، حيث اصبح ذالك سهل وذالك عن طريق الادوات التي توفرها Google بشكل مجاني، سيسمح لك هذا بتخصيص رسالتك حتى تتمكن من تقديم أفضل توصيات المنتج . لا يجب أن تركز فقط على القطاع الذي تتواجد فيه ، ولكن على مصادر الزيارات والجمهور الذي يزور موقعك. قد تشتمل مصادر الزيارات على نتائج بحث مجانية أو مدفوعة أو اجتماعية أو إحالة أو عرض أو بريد إلكتروني أو زيارات مباشرة. يمكنك عرض بيانات مصدر الزيارات في Google Analytics لعرض أشياء مثل الوقت على الصفحة ، ومعدل الارتداد ، والموقع الجغرافي ، والعمر ، والجنس ، والوقت من اليوم ، والأجهزة (الهاتف المحمول مقابل سطح المكتب) ، وأكثر من ذلك حتى تتمكن من تركيز جهودك على أعلى حركة تحويل. تعد بيانات التحليلات هذه ضرورية لاتخاذ قرارات مستنيرة ، وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك ، وزيادة مبيعاتك.



نتائج البحث

نتائج بحث Google Search Console سيسمح لك هذا بتخصيص رسالتك حتى تتمكن من تقديم أفضل توصيات المنتج التابع. لا يجب أن تركز فقط على القطاع الذي تتواجد فيه ، ولكن على مصادر الزيارات والجمهور الذي يزور موقعك. قد تشتمل مصادر الزيارات على نتائج بحث مجانية أو مدفوعة أو اجتماعية أو إحالة أو عرض أو بريد إلكتروني أو زيارات مباشرة. يمكنك عرض بيانات مصدر الزيارات في Google Analytics لعرض أشياء مثل الوقت على الصفحة ، ومعدل الارتداد ، والموقع الجغرافي ، والعمر ، والجنس ، والوقت من اليوم ، والأجهزة (الهاتف المحمول مقابل سطح المكتب) ، وأكثر من ذلك حتى تتمكن من تركيز جهودك على أعلى حركة تحويل. تعد بيانات التحليلات هذه ضرورية لاتخاذ قرارات مستنيرة ، وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك ، وزيادة مبيعات الشركات التسويقية.


التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *