2022-03-24

ما هي أفضل طريقة لإدارة كلمات المرور في موقعك | ووردبريس



هل شعرت بالإرهاق من قبل عدد من أسماء المستخدمين وكلمات المرور المختلفة التي عليك تذكرها؟ 
المدونات
في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إدارة PROs لكلمة المرور الخاصة بهم من خلال مشاركة 3 من أفضل أدوات إدارة كلمة المرور التي يجب أن تبدأ في استخدامها RIGHT AWAY.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس,ادارة كلمات المرور,كلمات المرور



لماذا تحتاج إلى استخدام مدير كلمة المرور؟

كلمات المرور
يستخدم معظم الناس بضع كلمات مرور سهلة التذكر لسنوات دون أي مشكلة. هذا ليس آمنا.

كما أثبت عدد من عمليات الاختراق الأخيرة عبر مواقع الويب الرئيسية ، إذا تمكن مستخدم ضار من الوصول إلى جميع هذه المعلومات ، فقد يتسبب في أضرار جسيمة. هذه ليست مجرد قصة رعب نخبرها للمستخدمين لتخويفهم. هذا صحيح ويحدث كل يوم لمئات الأشخاص حول العالم.

هذا هو السبب في أن خبراء الأمن والمهنيين الآخرين ينصحون المستخدمين باستخدام كلمات مرور قوية وفريدة.

ربما تتساءل الآن كيف تتذكر كل شيء عندما يكون هناك العديد من كلمات المرور المختلفة مثل حسابات البريد الإلكتروني واستضافة الويب والحسابات الاجتماعية ومنطقة إدارة ووردبريس WordPress ، إلخ.

لهذا السبب تحتاج إلى مدير كلمات المرور.

يقوم مدير كلمات المرور بتخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك ويسمح لك بإدارتها باستخدام كلمة مرور رئيسية واحدة. كما يساعدك على إنشاء كلمة مرور قوية عند إنشاء حسابات جديدة ثم تخزينها على السحابة.

أفضل جزء عن مديري كلمات المرور هو أن لديهم وظيفة الملء التلقائي. بهذه الطريقة لن تضطر أبدًا إلى تذكر أو إدخال أي شيء للمواقع التي لديك حساب عليها بالفعل.

يمكنك استخدام تطبيق مدير كلمات المرور على جميع أجهزتك ، ويمكنه بسهولة استيراد كلمات المرور المخزنة في متصفحك.

فيما يلي قائمة بأفضل 3 تطبيقات لإدارة كلمات المرور في الووردبريس.

1. لاست باس "LastPass"


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس,ادارة كلمات المرور,كلمات المرور



موقع الالكتروني
بادئ ذي بدء ، إنه متاح مجانًا والإصدار المميز هو 12 دولارًا فقط في السنة. هذا هو 1 دولار لكل شهر.

LastPass متاح على أجهزة Windows , Mac , Linux , iPad , iPhone  Android , Windows Phone و Blackberry. هذا يعني أنه بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه ، سيكون LastPass موجودًا ويمكنك بسهولة مزامنة جميع كلمات المرور الخاصة بك.

يستخدم LastPass كلمة مرور رئيسية لإدارة قبول كلمة المرور الخاصة بك مما يجعل كلمة المرور الرئيسية هذه هي المفتاح لجميع حساباتك عبر الإنترنت.

يسمح لك LastPass باستخدام المصادقة متعددة العوامل مع Toopher , Duo Security , Transakt ,Yubi Key وبالطبع Google Authenticator. هذا يعني أنه يجب على الشخص معرفة كلمة المرور الخاصة بك والوصول إلى رمز أمان تم إنشاؤه عشوائيًا لإدخال مخزن كلمة المرور الخاصة بك.

إذا كنت بحاجة لسبب ما لمشاركة كلمة مرور مع شخص مثل مساعدك أو مطورك ، فإن LastPass يسمح لك بذلك بأمان. سيحتاج الطرف الآخر إلى تثبيت LastPass على متصفحه لاستخدام كلمات المرور المشتركة.

كلمات المرور
تعد وظيفة مشاركة كلمة المرور رائعة لأن مساعدك لا يرى كلمة المرور مطلقًا ، لذلك لا يمكنه تغيير كلمة المرور. يمكنهم ببساطة تسجيل الدخول وتنفيذ المهام التي تريد منهم القيام بها.


2. 1Password


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس,ادارة كلمات المرور,كلمات المرور


1Password هو مدير كلمات مرور شائع آخر. إنه عبر منصة ومتاح للأجهزة المحمولة كذلك. لا توجد نسخة مجانية من 1Password ، ولكنها متاحة للإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا.

وهو أيضًا أغلى تطبيق لإدارة كلمات المرور في قائمتنا. سيكون عليك شراء ترخيص لكل جهاز تقوم بتثبيته عليه.

يحبه معظم مستخدمي Apple بسبب واجهة المستخدم البديهية التي تجعل من السهل على المستخدمين الجدد التعرف على التطبيق بسرعة.

ميزة واحدة مفقودة من 1Password هي المصادقة متعددة العوامل أو المقاييس الحيوية. إنها واحدة من أكثر الميزات شيوعًا ، وهناك فرصة جيدة لتوفرها في بعض الإصدارات المستقبلية.

تمامًا مثل أي تطبيق جيد لإدارة كلمات المرور ، يجعل 1Password من السهل جدًا إنشاء حقول كلمات المرور وتعبئتها كلما قمت بإنشاء حساب جديد. كما أنه يملأ النماذج تلقائيًا نيابة عنك.

مدير كلمة المرور
إن مشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل ليست بديهية مثل LastPass. لماذا ا؟ لأن 1Password ليس لديه سحابة خاصة بهم. تحتاج إلى تخزين قبوتك المشتركة في مجلد Dropbox مشترك ليتمكن الآخرون من الوصول إليه. أيضًا يجب على المستخدمين الآخرين تثبيت 1Password على أجهزتهم.



3 - Dashlane


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس,ادارة كلمات المرور,كلمات المرور


Dashlane هو ثالث منافس في قائمتنا لأفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور. تمامًا مثل التطبيقات الأخرى في القائمة ، Dashlane متاح أيضًا لجميع الأنظمة الأساسية وسطح المكتب والجوال.

إنه مجاني تمامًا ، مع توفر بعض الميزات فقط للمستخدمين المميزين. الخطة الممتازة متاحة مقابل 29.99 دولارًا وتتضمن نسخًا احتياطية غير محدودة وأجهزة غير محدودة.

يتيح لك Dashlane إنشاء كلمات مرور قوية أثناء ملء النماذج عبر الإنترنت. يقوم بتشفير وتخزين كلمات المرور الخاصة بك ويملأ كلمات المرور تلقائيًا لك.

يسمح لك Dashlane أيضًا بمشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء وزملاء العمل.

لا يسمح لك الإصدار المجاني من Dashlane بمزامنة كلمات المرور على جميع أجهزتك أو الوصول إلى كلمات المرور على الويب أو حفظ النسخ الاحتياطية.

كلمة المرور الآمنة
LastPass هو الحل الأكثر سهولة وأمانًا وفعالية من حيث التكلفة لإدارة كلمات المرور. خاصة إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فستقدر ميزات الأمان القوية لـ LastPass. يمكنك قفله للبلدان ، وتعيين المصادقة بخطوتين ، وإيقاف المزامنة السحابية. يمكنك تشغيله مجانًا لفترة غير محدودة على جميع أجهزتك وهو يعمل بشكل رائع على جميع أجهزتك.



نأمل أن تساعدك هذه المقالة على تعلم كيفية إدارة كلمات المرور بشكل أكثر كفاءة وأمانًا. نظرًا لأن كلمات مرور مالك موقع الويب هي أهم دفاع أمني تحصل عليه ضد المتسللين ، لذلك يجب ألا يكون هناك أي تنازل عن استخدام كلمات مرور فريدة وقوية لكل حساب.

إذا قمت بتشغيل موقع ووردبريس WordPress متعدد المستخدمين ، فيمكنك فرض كلمات مرور قوية على موقعك وحتى إعادة تعيين كلمات المرور لجميع المستخدمين . يمكنك أيضًا تحديد عدد محاولات تسجيل الدخول التي يمكن للمستخدم القيام بها.


اقرأ هنا : دليلك للحفاظ على آمان موقعك في WordPress من الاختراق خطوه بخطوه | ووردبريس


اقرأ هنا : ما هي مكونات ووردبريس الاضافية ؟ وكيف تعمل؟ | ووردبريس



إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *