2022-03-24

7 أفضل خدمات WordPress CDN لتسريع الموقع في عام 2020 | ووردبريس

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

هل تبحث عن أفضل خدمة WordPress CDN لموقع الويب الخاص بك؟
 تعمل خدمة CDN على تسريع سرعة موقع الويب الخاص بك عن طريق تقديم محتوى
ثابت مُخزن مؤقتًا من الخوادم الموجودة بالقرب من الموقع الجغرافي للمستخدم. 
في هذه المقالة ، سنعرض لك أفضل خدمات WordPress CDN ، وكيف تساعد CDN في تسريع موقع الووردبريس WordPress الخاص بك.


ما هو الـ CDN؟

شبكة تسليم المحتوى أو شبكة CDN هي شبكة من الخوادم تقدم محتوى ثابتًا من ذاكرة التخزين المؤقت من مواقع الويب استنادًا إلى الموقع الجغرافي للمستخدم.


CDN ليست خدمة استضافة ووردبريس WordPress . ستظل بحاجة إلى خدمة استضافة ووردبريس WordPress لإنشاء موقع الويب الخاص بك .


 فقط للتوضيح ، CDN هو شيء تستخدمه بالإضافة إلى امتلاك حساب استضافة ويب لأنه يساعد على تسريع الأمور. لا يستبدل CDN حساب استضافة الويب. لا تزال بحاجة إلى أن يكون لديك موفر استضافة مثل SiteGround و Bluehost وما إلى ذلك.



ما هو الـ CDN؟

CDN هي اختصار لـ Content Delivery Network وهي شبكة من الخوادم التي تقدم محتوى ثابتًا من ذاكرة التخزين المؤقت من مواقع الويب للمستخدمين بناءً على الموقع الجغرافي للمستخدم. 

موقع الالكتروني
عادة عندما يأتي مستخدم إلى مدونة او موقع الووردبريس WordPress الخاصة بك ، تتم إعادة توجيهه إلى خادم مضيف الويب الخاص بك (أي HostGator). يقع خادم مضيف الويب في موقع مركزي ، مثل هيوستن ، تكساس. لذلك فإن كل مستخدم على موقع الويب الخاص بك يدخل إلى هذا الخادم الواحد لعرض موقع الويب الخاص بك. الآن إذا كان لديك عدد كبير من الزيارات ، فيمكنك تحميل الخادم بشكل زائد مما يؤدي إلى بطء تحميل الموقع أو حتى تعطل الخادم. هذا هو المكان الذي تكون فيه شبكة CDN في متناول اليد لأنها شبكة من الخوادم ، ولكن الأهم من ذلك أن هذه الخوادم منتشرة في جميع أنحاء العالم. عند استخدام CDN ، يتم تخزين المحتوى الثابت الخاص بك مؤقتًا وتخزينه على جميع هذه الخوادم. يتضمن المحتوى الثابت الصور وأوراق الأنماط (ملفات css) وجافا سكريبتات والفلاش وما إلى ذلك. الآن عندما يزور المستخدم موقعك (الخادم الأصلي) ، تقوم تقنية CDN بإعادة توجيههم إلى أقرب خادم إلى موقعهم.

على سبيل المثال: إذا تمت استضافة خادمك الرئيسي في هيوستن ، تكساس ، ويحاول شخص من القاهرة ، مصر الوصول إليه ، فسيتم إعادة توجيهه إلى أقرب خادم قد يكون في مصر. وهذا يحد من عدد قفزات الإنترنت اللازمة لنقل الملفات الثابتة إلى المستخدم النهائي.

يؤثر قرب المستخدم من خادم الويب على وقت التحميل. من خلال نشر المحتوى الخاص بك عبر عدة خوادم موزعة جغرافيًا ، يمكنك تحميل صفحاتك بشكل أسرع من منظور المستخدم. هذا عندما يكون CDN في متناول اليدين. بكلمات بسيطة ، كلما اقترب خادم CDN من مكان وجود المستخدم ، كلما حصل المستخدم على المحتوى بشكل أسرع.


لماذا تحتاج إلى CDN لمدونة أو موقع ووردبريس WordPress الخاصة بك؟

انشاء موقع إلكتروني
إذا قرأت القسم أعلاه ، يمكنك أن ترى بوضوح أن وجود CDN يمكن أن يكون له تأثير كبير على موقع الويب الخاص بك.

 فيما يلي بعض المزايا باستخدام شبكة CDN:

* السرعة - بمجرد أن تبدأ في استخدام CDN على موقعك ، ستلاحظ أن الموقع أصبح  أسرع.
*  يسمح CDN بتوزيع الحمل على خوادم متعددة بدلاً من الحصول على حركة مرور 100 ٪ على الخادم الرئيسي مما يجعله أقل احتمالًا للتعطل، إذا لم يكن لإعداد CDN والتخزين المؤقت المناسبين ، فسيتعطل الموقع عدة مرات.
*تجربة مستخدم محسنة - عندما تبدأ في استخدام CDN ، ستلاحظ انخفاضًا في معدل الارتداد على الموقع. علاوة على ذلك ، ستحصل أيضًا على زيادة في مشاهدات الصفحات وأعداد الصفحات التي شاهدها كل مستخدم. من الواضح أن الموقع السريع يعني تحسين تجربة المستخدم.
* تحسين محركات البحث - ذكرت Google بوضوح أن المواقع الأسرع تميل إلى احتلال مرتبة أعلى في محركات البحث.



كيف تسرّع CDN ووردبريس WordPress؟

عادة ، تخدم شركة استضافة ووردبريس WordPress موقعك على الويب من موقع واحد. يصل جميع زوار موقع الويب الخاص بك إلى نفس الخادم.

طريقة عمل موقع الكتروني
إذا كان لديك موقع ويب يزداد عدد الزيارات ، فستعمل جميع طلبات المستخدمين هذه على إبطاء موقعك. خلال ساعات الذروة ، يمكن أن يتلف الخادم مما يجعل موقعك غير متاح مؤقتًا.

اكتشفت دراسة أجراها Strangeloop أن تأخير ثانية واحدة في سرعة موقع الويب يؤدي إلى تقليل عدد مشاهدات الصفحة بنسبة 11٪ وتحويلات أقل بنسبة .


هذا هو المكان الذي يأتي فيه CDN
يقوم CDN بتخزين الموارد الثابتة لخادمك مثل أوراق الأنماط وجافا سكريبت والصور.

عندما يطلب مستخدم موقع الويب الخاص بك ، يتم تقديم جميع الموارد الثابتة من خلال خوادم CDN. هذا يقلل من الحمل على خادم الاستضافة ويجعله أسرع وأكثر كفاءة.

يتم تقديم المحتوى الثابت من خلال شبكة من الخوادم الموجودة في مواقع جغرافية مختلفة حول العالم. تتم معالجة كل طلب مستخدم بواسطة خادم الأقرب إلى موقع المستخدم. هذا يقلل من سرعة تحميل الصفحة ، ويصبح موقع الويب الخاص بك أسرع بشكل ملحوظ لجميع المستخدمين.

أنشاء مدونة
دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل خدمات WordPress CDN .


1. MaxCDN


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس



MaxCDN هو أفضل WordPress CDN في السوق. تم تجهيز خوادمهم بمحركات أقراص SSD سريعة وتنتشر عبر مراكز البيانات حول العالم.

من السهل جدًا تثبيت MaxCDN وإعداده في ووردبريس WordPress

يعمل بشكل جميل مع إضافات التخزين المؤقت الشائعة في ووردبريس WordPress مثل W3 Total Cache و WP Super Cache .

موقع ووردبريس
يمكنك إدارة CDN باستخدام لوحة تحكم صديقة للمبتدئين. يسمح لك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت ، وعرض التقارير ، ومواقع الإعداد ، وأكثر من ذلك. يسمح لك MaxCDN أيضًا بإضافة شهادة SSL أو استخدام شهادة SSL مشتركة للتأكد من أن المحتوى المخزن مؤقتًا يتم تقديمه من خلال SSL / HTTPS.


اقرأ هنا : كيفية الحصول على شهادة SSL مجانية لموقعك على WordPress | ووردبريس




2. Sucuri 


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


Sucuri هي شركة أمن موقع شعبية. إنها توفر جدار حماية ووردبريس WordPress قويًا و CDN ، والتي تحمي موقعك على الويب ضد هجمات DDOS والبرامج الضارة وتهديدات أمان ووردبريس WordPress الأخرى .

يقوم جدار حماية تطبيق موقع الويب الخاص بهم بفحص جميع طلبات المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك قبل أن يصل إلى خادم الاستضافة الخاص بك. يؤدي هذا إلى حظر العديد من هجمات البريد العشوائي والبرامج الضارة وهجمات DDOS.

علاوة على ذلك ، تنتشر شبكة anycast الخاصة بهم في جميع أنحاء العالم حتى لا يكون المستخدمون بعيدًا أبدًا عن أسرع الخوادم. جدار الحماية الخاص بهم له فوائد مزدوجة: السرعة والأمان.

تعمل Sucuri مع جميع شبكات CDN الشائعة في هذه القائمة. 


اقرأ هنا : دليلك للحفاظ على آمان موقعك في WordPress من الاختراق خطوه بخطوه | ووردبريس




3. Cloudflare

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


تشتهر Cloudflare بعرض CDN المجاني لمواقع الويب الصغيرة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن خطتهم المجانية تتضمن حماية DDoS محدودة ولا تحتوي على جميع الميزات المضمنة في خططهم المدفوعة.

wordpress شرح
من السهل إعداد Cloudflare CDN في ووردبريس WordPress .
 يحتوي على شبكة كبيرة من الخوادم الموزعة عالميًا ويقوم بتخزين المحتوى الثابت تلقائيًا. يحتوي Cloudflare على لوحة تحكم سهلة الاستخدام لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ومراقبة الأداء.

لديهم أيضا ميزة أنا تحت وضع الهجوم "I am under attack Mode". يعرض للمستخدمين صفحة أمان لبضع ثوان أثناء تحليل حركة المرور وإرسالها إلى موقع الويب الخاص بك.


اقرأ هنا : كيفية نقل WordPress بشكل صحيح من HTTP إلى HTTPS والحصول على شهادة أمان SSL مجاناً | ووردبريس



4. StackPath

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


يقدم StackPath شبكة CDN صخرية صلبة مبنية على قمة المنصة المتنامية بثبات. لديهم شبكة أكبر من الخوادم المنتشرة في العديد من البلدان حول العالم.

wordpress ماهو
يحمي CDN الآمن موقع الويب الخاص بك من هجمات DDoS مع ميزات موازنة التحميل والحظر. تتضمن جميع الخطط جدار حماية لموقع الويب مما يقلل من تحميل الخادم على موقعك ويعزز وقت تحميل الصفحة.

من السهل إعدادها لأصحاب مواقع الويب وتأتي مع مجموعة من الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات. يسمح هذا للمطورين بدمج تطبيقاتهم أو مواقعهم الإلكترونية في StackPath API والاستفادة من واجهته القوية.


اقرأ هنا : ما هي أفضل طريقة لإدارة كلمات المرور في موقعك | ووردبريس



5. KeyCDN

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


KeyCDN هو خيار جيد آخر لخدمة WordPress CDN. وهي توفر شبكة قوية من الخوادم المنتشرة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تسريع موقع ووردبريس
من السهل الإعداد على العديد من المنصات الشائعة بما في ذلك ووردبريس WordPress. تتضمن الخطط أيضًا تخفيف DDoS ، SSL المجاني والمخصص ، ودعم HTTP / 2 ، ودعم API المريح ، وخوادم SSD ، ولوحة تحكم قوية.

تقدم KeyCDN خطط الدفع أثناء التنقل ، مما يعني أنك تدفع مقابل ما تستخدمه بدلاً من الدفع الشهري الثابت. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل التسعير لمواقع الويب الأصغر ، ولكن النمو غير المتوقع في حركة المرور قد يزيد أيضًا من التكاليف.



6. Rackspace

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


Rackspace هو اسم معروف في الحوسبة السحابية والاستضافة والحلول السحابية على مستوى المؤسسة. كما أنها توفر حل CDN مبنيًا على البنية التحتية السحابية القوية.

الإعداد أكثر تعقيدًا من بعض خدمات CDN الأخرى. يقدم Rackspace العديد من الحلول السحابية الأخرى أيضًا مما يجعل الأمر معقدًا بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين لإيجاد طريقهم.

طريقة تسريع موقعك
يعمل بشكل جيد مع ووردبريس WordPress ويمكن استخدامه بسهولة مع مكونات ووردبريس WordPress الشائعة . ومع ذلك ، فإنه لا يوفر أي تخفيف لـ DDoS على الإطلاق. لحماية DDoS ، ستحتاج إلى استخدام Sucuri أو Cloudflare.



7. Incapsula 

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


Incapsula هو حل WordPress CDN شائع آخر. لديهم خوادم ذات موقع استراتيجي حول العالم بما في ذلك مركز بيانات في أمريكا الجنوبية. إنه سهل الإعداد ويعمل بشكل جيد مع التخزين المؤقت في ووردبريس WordPress والمكونات الإضافية الأخرى.

تسريع الموقع
تقدم Incapsula جدار حماية تطبيق موقع ويب ، SSL ، دعم 24/7 ، وتخفيف DDoS كجزء من خطط CDN المدفوعة. لديهم أيضًا خطة CDN مجانية لا تتضمن هذه الميزات.





نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل خدمة WordPress CDN لتسريع موقع الويب على الووردبريس WordPress الخاص بك.


إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *