2022-03-24

مقارنة أفضل 7 إضافات للنسخ الاحتياطي في WordPress | ووردبريس

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

إنشاء نسخ احتياطية منتظمة من ووردبريس WordPress هو أفضل شيء يمكنك القيام به لأمان موقع الويب الخاص بك.
 تمنحك النسخ الاحتياطية راحة البال ويمكن أن تنقذك في المواقف الكارثية مثل عندما يتم اختراق موقعك أو تقفل نفسك عن طريق الخطأ.

المدونات
هناك العديد من المكونات الإضافية المجانية والمدفوعة لإنشاء نسخة أحتياطية لموقعك على ووردبريس WordPress ومعظمها سهل الاستخدام إلى حد ما.
 في هذه المقالة ، سنشارك أفضل 7 مكونات إضافية للنسخ الاحتياطي لـ WordPress.


هام: في حين أن العديد من موفري استضافة ووردبريس WordPress يقدمون خدمات نسخ احتياطي محدودة ، فإننا نوصي دائمًا بعدم الاعتماد عليهم فقط. 
في نهاية اليوم ، تقع على عاتقك مسؤولية الاحتفاظ بنسخ احتياطية منتظمة لموقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن تقوم بالفعل بنسخ موقع ووردبريس WordPress الخاص بك احتياطيًا ، فيجب عليك اختيار واحد من أفضل 7 مكونات لإنشاء نسخة احتياطية  لـ WordPress والبدء في استخدامه على الفور.

1. UpdraftPlus


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


UpdraftPlus هو المكون الإضافي المجاني للنسخ الاحتياطي المجاني في ووردبريس WordPress والمتوفر على الإنترنت.
 يتم استخدامه من قبل أكثر من 2 مليون موقع.

يسمح لك UpdraftPlus بإنشاء نسخة احتياطية كاملة لموقع ووردبريس WordPress الخاص بك وتخزينها على السحابة أو تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يدعم البرنامج المساعد النسخ الاحتياطية المجدولة وكذلك النسخ الاحتياطية عند الطلب. لديك أيضًا خيار اختيار الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا.

يمكنه تحميل النسخ الاحتياطية تلقائيًا إلى Dropbox , Google Drive , S3 , Rackspace, FTP , SFTP والبريد الإلكتروني والعديد من خدمات التخزين السحابي الأخرى .

بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي لكل موقع ووردبريس WordPress على الويب ، يتيح لك UpdraftPlus أيضًا استعادة النسخ الاحتياطية بسهولة مباشرة من لوحة إدارة ووردبريس WordPress الخاصة بك.

موقع الالكتروني
يحتوي UpdraftPlus أيضًا على إصدار متميز مع وظائف إضافية لترحيل أو استنساخ مواقع الويب ، والبحث في قاعدة البيانات واستبدالها ، والدعم متعدد المواقع ، والعديد من الميزات الأخرى. يتيح لك الإصدار المميز أيضًا الوصول إلى الدعم ذي الأولوية.


اقرأ هنا : كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة موقع ووردبريس الخاص بك مع UpdraftPlus 

2. VaultPress (النسخ الاحتياطية من Jetpack)


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


تم تأسيس VaultPress بواسطة Matt Mullenweg (المؤسس المشارك لـ WordPress) وفريقه في Automattic.

على الرغم من أنه بدأ كمكوِّن إضافي مستقل ، فإن VaultPress هو الآن جزء من منتج Automattic آخر يسمى JetPack. ستحتاج إلى خطة اشتراك JetPack لاستخدام VaultPress. هناك خطط تسعير متعددة مع مجموعة مختلفة من الميزات.

يوفر المكون الإضافي VaultPress حل نسخ احتياطي سحابي في الوقت الفعلي يبدأ من 3.50 دولار في الشهر. يمكنك بسهولة إعداد النسخ الاحتياطية VaultPress واستعادتها من خلال بضع نقرات.

تقدم الخطط الأعلى لـ Jetpack أيضًا عمليات مسح للأمان والعديد من الميزات القوية الأخرى.

هناك بعض الجوانب السلبية لاستخدام VaultPress.

أولاً ، إنه حساب متكرر يمكن أن يضيف إذا كان لديك مواقع WordPress متعددة لأنك تدفع مقابل كل موقع.

ثانيًا ، سيكون عليك الاشتراك في JetPack ، والحصول على حساب WordPress.com ، وتثبيت ملحق Jetpack على موقعك.

أخيرًا ، يتم تخزين النسخ الاحتياطية لمدة 30 يومًا فقط على الخطط الأقل. إذا كنت تريد أرشيفًا احتياطيًا غير محدود ، فسيتعين عليك دفع 29 دولار شهريًا لكل موقع ويب وهو أكثر تكلفة بكثير للمبتدئين عند مقارنته بالحلول الأخرى المدرجة هنا.


انشاء موقع إلكتروني
مراجعة: VaultPress كجزء من البرنامج المساعد الشهير JetPack يعطي قيمة جيدة مقابل المال. إذا كنت تستخدم JetPack بالفعل لميزات أخرى مثل JetPack CDN للصور ، والترويج لوسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك ، فهذا اختيار سهل لك.



3. BackupBuddy


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


BackupBuddy هو واحد من أشهر الإضافات الإضافية للنسخ الاحتياطي في ووردبريس WordPress والتي يستخدمها أكثر من نصف مليون موقع لووردبريس WordPress. يسمح لك بسهولة جدولة النسخ الاحتياطية اليومية والأسبوعية والشهرية.

مع BackupBuddy ، يمكنك تخزين النسخ الاحتياطية تلقائيًا في خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox , Amazon S3 , Rackspace Cloud , FTP , Stash (الخدمة السحابية الخاصة بهم) ، وحتى إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك.

إذا كنت تستخدم خدمة Stash الخاصة بهم ، فستكون لديك أيضًا القدرة على عمل نسخ احتياطية في الوقت الفعلي.

أكبر ميزة لاستخدام BackupBuddy هي أنها ليست خدمة قائمة على الاشتراك ، لذلك لا توجد رسوم شهرية. يمكنك استخدام المكون الإضافي على عدد مواقع الويب المذكورة في خطتك.

طريقة عمل موقع الكتروني
يمكنك أيضًا الوصول إلى منتديات الدعم المتميزة ، والتحديثات المنتظمة ، و 1 جيجابايت من مساحة التخزين BackupBuddy Stash لتخزين النسخ الاحتياطية. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك ميزة iThemes Sync إدارة ما يصل إلى 10 مواقع ووردبريس WordPress من لوحة تحكم واحدة.

يمكنك أيضًا استخدام BackupBuddy لتكرار مواقع الويب وترحيلها واستعادتها.


مراجعة: BackupBuddy هو حل النسخ الاحتياطي لـ WordPress فعالة من حيث التكلفة بالنسبة لك. 
لديها مجموعة كاملة من الميزات التي ستحتاجها لإجراء نسخ احتياطي واستعادة ونقل موقع ووردبريس WordPress
باختصار ، إنه بديل قوي لـ UpdraftPlus و VaultPress يمكنك استخدامه.

اقرأ هنا : كيفية الحفاظ على محتوى ووردبريس الخاص بك آمنًا مع BackupBuddy



4. BoldGrid Backup


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


BoldGrid Backup هو حل نسخ احتياطي آلي من ووردبريس WordPress بواسطة BoldGrid ، وهو أداة إنشاء مواقع ويب مدعومة من ووردبريس WordPress.

يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية لموقعك بسهولة ، واستعادة موقعك بعد تعطله ، ويمكنك حتى استخدامه لنقل موقعك عند تبديل المضيفين. يمكنك إعداد نسخ احتياطية تلقائية أو إنشاء نسخ احتياطية يدويًا بنقرة واحدة.

أنشاء مدونة
يأتي BoldGrid Backup مزودًا بميزة الحماية التلقائية من الأخطاء التي تنشئ تلقائيًا نسخة احتياطية من موقعك قبل تحديثه. إذا فشل التحديث ، فسيتم تلقائيًا إرجاع موقع WordPress الخاص بك إلى آخر نسخة احتياطية. إنها ميزة رائعة تحميك من أخطاء التحديث.

باستخدام BoldGrid Backup ، يمكنك تخزين ما يصل إلى 10 أرشيفات احتياطية على لوحة التحكم الخاصة بك والمزيد في مواقع التخزين عن بُعد مثل Amazon S3 أو FTP أو SFTP.


مراجعة: BoldGrid Backup هو مكون إضافي احتياطي بسيط لـ WordPress يمكنك استخدامه لإنشاء نسخ احتياطية لموقعك على الويب. ميزة استخدام هذا البرنامج المساعد هي مجموعة من الأدوات القوية الأخرى التي ستحصل عليها عند شراء هذا البرنامج المساعد، الموقع يحتوي على خطة للأشتراك به أي انه ليس مجاني .


5. BlogVault


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


BlogVault هي خدمة نسخ احتياطي شائعة أخرى لـ WordPress .
 إنه حل البرمجيات كخدمة (SaaS) بدلاً من مجرد مكون ووردبريس WordPress إضافي. 
يقوم بإنشاء نسخ احتياطية خارج الموقع بشكل مستقل على خوادم BlogVault ، لذلك لن يكون هناك تحميل صفري على خادمك.

ينشئ BlogVault نسخًا احتياطيًا تلقائيًا لموقعك على الويب يوميًا ويسمح لك أيضًا بإنشاء نسخ احتياطية غير محدودة عند الطلب يدويًا.
 يتميز بنسخ احتياطية تدريجية ذكية تتزامن فقط مع التغييرات الإضافية للحد الأدنى من حمل الخادم. هذا يضمن الأداء الأمثل لموقعك.

إلى جانب النسخ الاحتياطية ، يساعدك على استعادة موقع الويب الخاص بك بسهولة. يمكنك تخزين أرشيف احتياطي لمدة 90 يومًا ، حتى تتمكن من استرداد موقعك من أي حادث.

موقع ووردبريس
كما أن لديها ميزة موقع انطلاق مدمجة تتيح لك اختبار موقع الويب الخاص بك بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر خيارًا سهلاً لترحيل موقع الويب الخاص بك إلى مضيف آخر .

تبدو ميزات BlogVault جيدة ولكن التسعير يبدو مكلفًا بعض الشيء عند مقارنته مع المكونات الإضافية الأخرى أعلاه. ستحتاج إلى دفع 89 دولارًا للخطة الأساسية التي تقدم ترخيص موقع واحد.


مراجعة: BlogVault هو حل نسخ احتياطي سهل الاستخدام في ووردبريس WordPress
يقوم بإنشاء نسخ احتياطية خارج الموقع ، لذلك لن يتم تحميل خادم موقع الويب الخاص بك مع النسخ الاحتياطية. 


6. BackWPup


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


BackWPup هو مكون إضافي مجاني يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية كاملة من ووردبريس WordPress مجانًا وتخزينها على السحابة (Dropbox , Amazon S3 و Rackspace وما إلى ذلك) أو FTP أو البريد الإلكتروني أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إنه سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بجدولة النسخ الاحتياطية التلقائية وفقًا لتردد تحديث موقعك.

استعادة موقع ووردبريس WordPress من النسخة الاحتياطية هي أيضًا بسيطة جدًا. يأتي إصدار BackWPup Pro مع دعم الأولوية ، والقدرة على تخزين النسخ الاحتياطية على Google Drive ، وبعض الميزات الرائعة الأخرى.

التسعير: مجاني (تتوفر خطة مميزة أيضًا)

wordpress شرح
مراجعة: يستخدم BackWPup أكثر من 600000 موقع ويب ، وهو بديل رائع للمكونات الإضافية الاحتياطية الأخرى في القائمة. يضيف الإصدار المميز من المكون الإضافي ميزات أكثر قوة بما في ذلك استعادة موقع الويب بسهولة وسرعة من الواجهة الخلفية باستخدام تطبيق مستقل.



7. Duplicator 


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


كما يوحي الاسم ، فإن Duplicator هو مكون إضافي لووردبريس WordPress شائع الاستخدام لترحيل مواقع الووردبريس WordPress . ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزات النسخ الاحتياطي.

لا يسمح لك بإنشاء نسخ احتياطية مجدولة مما يجعله أقل من حل النسخ الاحتياطي للووردبريس WordPress الأساسي المثالي لموقع تتم صيانته بانتظام.

التسعير: مجاني

مراجعة: Duplicator يتيح لك إنشاء نسخ احتياطية يدوية لموقع ووردبريس WordPress الخاص بك بسهولة. 
إذا قام مضيف الويب بإنشاء نسخ احتياطية منتظمة ، يمكنك استخدام هذا البرنامج المساعد لإنشاء نسخ احتياطية لاستخدامها في بيئة التدريج. 


يحتوي كل مكون إضافي للنسخ الاحتياطي في ووردبريس WordPress في قائمتنا على إيجابيات وسلبيات ، ولكن جميعها تقدم نسخًا احتياطيًا كاملاً لملف ووردبريس WordPress بالإضافة إلى ميزات النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات الكاملة.

بالنسبة لـ VaultPress فهو سهل الاستخدام للغاية ، ويوفر نسخًا احتياطيًا تدريجيًا في الوقت الفعلي.

هذا يعني أنه بدلاً من النسخ الاحتياطي لجميع ملفاتك كل يوم أو كل ساعة ، فإنه ينشئ فقط نسخة احتياطية لما تم تحديثه حرفياً في غضون دقائق من التحديث.
يعتبر أفضل برنامج يمكن أستخدامة للنسخ الاحتياطي لموقعك على الووردبريس WordPress  ولكن يفضل أستخدامه لأصحاب المواقع الكبيرة بسبب تكلفة الأشتراك الشهري به وكذلك لانه يعتبر الافضل للمواقع الكبيرة جدا .

ومع ذلك ، إذا كنت تدير موقعًا صغيرًا إلى متوسط ​​الحجم وتكره دفع رسوم شهرية ، فإننا نوصي باستخدام المكوّن الإضافي UpdraftPlus الشهير .
 يأتي مع جميع الميزات القوية مثل تشفير النسخ الاحتياطي ، ونقل النسخ الاحتياطي المشفر ، والعديد من خيارات التخزين السحابي.

wordpress ماهو
أيًا كان المكوّن الإضافي للنسخ الاحتياطي في ووردبريس WordPress الذي ينتهي بك الاختيار ، يرجى عدم تخزين النسخ الاحتياطية على نفس الخادم مثل موقع الويب الخاص بك.

من خلال القيام بذلك ، فإنك تضع كل معلومات موقعك في مكان واحد.
 إذا فشل جهاز الخادم الخاص بك أو أسوأ ما تم اختراقه ، فليس لديك نسخة احتياطية تتغلب على الغرض من إعداد النسخ الاحتياطية العادية.

هذا هو السبب في أننا نوصي بشدة بتخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بك على خدمة تخزين خارجية مثل Dropbox و Amazon S3 و Google Drive ، إلخ.

اقرأ هنا : ما هي ملفات ووردبريس التي يجب نسخها احتياطيًا؟ والطريقة الصحيحة للقيام بذلك
نأمل أن تساعدك هذه القائمة في اختيار أفضل مكون للنسخ الاحتياطي لموقعك على ووردبريس WordPress


اقرأ هنا : دليلك للحفاظ على آمان موقعك في WordPress من الاختراق خطوه بخطوه | ووردبريس


إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *