2022-03-23

كيفية اختيار أفضل اضافة لـ WordPress | ووردبريس



الإضافات تجعل وورد WordPress حلمًا يتحقق للمبتدئين. ومع ذلك ، مع وجود أكثر من 56000 مكون إضافي من وورد WordPress متوفر في دليل المكونات الإضافية الرسمية ، يجد المستخدمون صعوبة في العثور على المكون الإضافي المناسب لـ WordPress لهذه المهمة. 

المدونات
في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية اختيار أفضل مكون وورد WordPress إضافي عن طريق اتباع نفس قائمة التحقق التي يتبعها خبراء ووردبريس WordPress الآخرين.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


على الرغم من أن هذه العوامل لن تضمن اختيار المكون الإضافي المناسب بنسبة 100٪ من الوقت ، إلا أنها ستزيد بالتأكيد من فرص نجاحك.

قبل ان تبدا
عند البحث عن مكون إضافي ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو كتابة ما تريد أن تفعله هذه الوظيفة بالضبط ، من المفيد إنشاء قائمة تحقق بالميزات التي تبحث عنها (بترتيب الأهمية).

ترتيب الأهمية مهم لأنه في بعض الأحيان لن تجد كل شيء في مكون إضافي واحد. سيساعدك عامل الأهمية في جعل قرارك أسهل.

تذكر أنه لا يجب أن يكون مكونًا إضافيًا واحدًا يقوم بكل شيء. إذا وجدت مكونين إضافيين يعملان معًا بشكل جيد لمنحك ما تحتاج إليه ، فقم بتثبيت هذين المكونين الإضافيين. 

دعنا نلقي نظرة على كيفية اختيار أفضل مكون وورد WordPress إضافي.

كيفية البحث عن البرنامج المساعد

دليل البرنامج المساعد في وورد WordPress هو نقطة البداية لمعظم الناس. 
ووردبريس لديها الآلاف من الإضافات المتاحة وهو أمر رائع باستثناء أن هذه الوفرة تجعل من الصعب العثور على المكون الإضافي المثالي.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


ميزة البحث في دليل WordPress plugin ليست معقدة للغاية. هذا هو السبب في أننا نوصي دائمًا باستخدام بحث Google 

بدلاً من ذلك ، يمكنك البدء من خلال تصفح إضافات وورد WordPress الأكثر شيوعًا في الدليل. 
تحقق مما إذا كان هناك مكون إضافي يناسب احتياجاتك. إذا لم تتمكن من العثور على مكون إضافي في أول صفحتين من المكونات الإضافية الشائعة ، فقم بإجراء بحث.

يعرض بحث دليل المكونات الإضافية في وورد WordPress النتائج استنادًا إلى مدى الصلة بشكل افتراضي.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


موقع الالكتروني
لكل نتيجة بحث ، ستتمكن من رؤية اسم المكون الإضافي والتصنيف والوصف وعدد عمليات التثبيت النشطة (مواقع الويب التي تستخدم المكون الإضافي) واسم المؤلف واختباره باستخدام إصدار وورد WordPress.
من الناحية المثالية ، ترغب في اختيار مكون إضافي يبدو مناسبًا لك ، ولديه عدد لائق من عمليات التثبيت النشطة ، وتقييم جيد ، واختباره باستخدام إصدار WordPress حديثًا.

مقارنة الإضافات 

بمجرد العثور على زوجين من المكونات الإضافية ، يمكنك فتح صفحات المكونات الإضافية في علامات تبويب جديدة لمقارنتها. تحتوي صفحة المكوّن الإضافي ووردبريس WordPress على معلومات حول المكوّن الإضافي ، وما يفعله ، وكيفية استخدامه ، وما إلى ذلك. ستحتاج إلى استخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كان هذا المكوّن الإضافي هو الأنسب لك أم لا.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


يحتوي الشريط الجانبي في صفحة المكون الإضافي على معلومات مفيدة حول المكون الإضافي. يعرض القسم الأول في الشريط الجانبي إصدار المكون الإضافي ، وآخر تحديث ، وعمليات التثبيت النشطة ، والحد الأدنى من إصدار وورد WordPress المطلوب لتشغيل المكون الإضافي.


انشاء موقع إلكتروني
يعد آخر تحديث للمكونات الإضافية وعمليات التثبيت النشطة مؤشراً جيداً لشعبية المكونات الإضافية.

سيعرض هذا القسم أيضًا اختباره حتى إصدار WordPress. إذا لم يعرض أحدث إصدار ، فلا داعي للخوف. 
على الرغم من أن مؤلفي المكوِّن الإضافي يتحققون من مكوِّنهم الإضافي مع كل إصدار جديد من وورد WordPress ، إلا أنه يمكنهم تحديث المكوِّن الإضافي فقط إذا لزم الأمر.

تقييمات البرنامج المساعد

في الشريط الجانبي لصفحة المكون الإضافي ، ستتمكن أيضًا من رؤية تقييمات المكونات الإضافية. يشير عدد النجوم إلى درجة التصنيف ، حيث يكون خمسة نجوم هو الأعلى وواحد هو الأدنى.

يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن الكثير من مستخدمي وورد WordPress يستخدمون المكوّن الإضافي بدون تقييمه. 
من المحتمل أن المكون الإضافي الذي تم تنزيله بواسطة آلاف الأشخاص قد لا يزال لا يزال لديه عدد كافٍ من الأشخاص يقومون بتصنيفه.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


مراجعات البرنامج المساعد

أنشاء مدونة
عندما يقيم المستخدم مكونًا إضافيًا ، يُطلب منه كتابة مراجعة لتقييمه. يمكنك مشاهدة هذه المراجعات من خلال النقر على أشرطة التصنيف. 
على سبيل المثال ، إذا أعطى شخص ما مكونًا إضافيًا نجمة واحدة ، فيمكنك النقر على رابط نجمة واحدة لقراءة تعليقه.

شيء آخر يجب ملاحظته هنا هو إجمالي عدد التقييمات. على سبيل المثال ، إذا كان للمكون الإضافي تقييم واحد فقط أو شخصين ، فهو في الواقع ليس رقمًا مهمًا. ومع ذلك ، إذا ترك هؤلاء الأشخاص أو الشخصين سببًا جيدًا لتصنيفهم في المراجعة ، فإن هذا سيجعل تقييمهم مهمًا للآخرين.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


نظرة عامة على الدعم

سيعطيك قسم الدعم في الشريط الجانبي لصفحة المكون الإضافي نظرة عامة سريعة على عدد سلاسل الدعم التي تم فتحها للمكون الإضافي خلال الشهرين الماضيين. سيظهر لك أيضًا عدد هذه المواضيع التي تم حلها.

يمكنك رؤية سلاسل الدعم بالنقر على علامة تبويب الدعم في شريط قائمة المكونات الإضافية. تمامًا مثل المراجعات ، ضع في اعتبارك أن خيوط الدعم التي لم يتم حلها لا تعني حقًا أن المكون الإضافي لديه بعض المشكلات.
ومع ذلك ، إذا كان المكون الإضافي يحتوي على العديد من سلاسل الرسائل التي لم يتم حلها ولم يستجب مؤلف المكون الإضافي لأي منها في الشهرين الماضيين ، فقد يكون هذا مؤشرًا على أن المؤلف قد فقد الاهتمام. قد لا يزال المكون الإضافي يعمل من أجلك ، ولكنه قد لا يكون مدعومًا على المدى الطويل.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


لقطات البرنامج المساعد

انشاء موقع
بالنسبة لمعظم إضافات وورد WordPress في الدليل ، سترى قسم لقطات الشاشة أسفل وصف المكون الإضافي. 
لقطات الشاشة للمكوّنات الإضافية هي طريقة سريعة لمعرفة كيف يبدو المكوّن الإضافي في الواجهة الأمامية وفي الواجهة الخلفية لموقع وورد WordPress على الويب.

في بعض الأحيان نجد لقطات شاشة أكثر فائدة من أوصاف المكونات الإضافية الفعلية التي يمكن أن تكون طويلة ومربكة. 
باستخدام لقطات الشاشة ، يمكنك أن ترى في الواقع كيف سيبدو المكون الإضافي ، وما يفعله بالفعل ، ثم يمكنك بسرعة معرفة ما إذا كان يجب عليك تجربته أم لا.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


تحقق من الأسئلة الشائعة والملاحظات الأخرى

لا تنس التحقق من الأسئلة الشائعة ، وأقسام الملاحظات الأخرى أسفل وصف المكون الإضافي (قد لا تحتوي عليها بعض المكونات الإضافية). 
تحتوي هذه الأقسام عادةً على معلومات مفيدة حول كيفية استخدام المكوّن الإضافي. في بعض الأحيان ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى الشكوى من أن المكوّن الإضافي لا يعمل بدون قراءة كيفية استخدامه.

عندما تحاول استخدام مكون إضافي ، تأكد من قراءة هذه الأقسام حتى تتمكن من تكوين المكون الإضافي واستخدامه بشكل صحيح على موقع الويب الخاص بك. من الممكن أيضًا أن تجد بعض النصائح الرائعة الأخرى هناك.

انشاء موقع الكتروني
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن مكون إضافي يضيف أداة ، فقد تكتشف أنه يوفر أيضًا علامة قالب يمكنك استخدامها في السمة الخاصة بك أو رمزًا قصيرًا يمكنك استخدامه في المشاركات والصفحات. يمكنك أيضًا معرفة نصيحة مؤلف المكون الإضافي حول كيفية إضافة أنماط CSS الخاصة بك إلى إخراج المكون الإضافي.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


اختبار البرنامج المساعد

قد تبطئ مكونات وورد WordPress الإضافية موقعك على الويب إذا كانت مكتوبة بشكل سيئ أو لا تتبع معايير ترميز ووردبريس WordPress الصحيح.

للتحقق من هذه المشكلة ، انتقل إلى Pingdom أو أي خدمة أخرى للتحقق من سرعة الموقع. اختبر سرعة صفحة موقعك على الويب قبل تفعيل المكوّن الإضافي. خذ لقطات الشاشة أو دوّن النتائج.
بعد ذلك ، عد إلى موقع وورد WordPress الخاص بك وقم بتنشيط المكون الإضافي. الآن اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى.
إذا كان المكون الإضافي يضيف قدرًا كبيرًا من الوقت لسرعة موقعك ، فيجب عليك محاولة العثور على مكون إضافي أفضل.
على سبيل المثال ، في لقطة الشاشة أدناه ، سترى أن المكون الإضافي أضاف 0.8 ثانية إضافية إلى وقت تحميل موقع الاختبار الخاص بنا مما يجعله أبطأ بشكل ملحوظ.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


العودة إلى مجتمع WordPress و مؤلفي الإضافات

WordPress هو برنامج مجتمعي مجاني وكذلك دليل وورد WordPress الإضافي. يضع مؤلفو الإضافات الكثير من وقتهم وعملهم الشاق وإبداعهم في كتابة تلك المكونات الإضافية. يمكنك مساعدتهم بعدة طرق وإليك قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها:


  1. تقييم المكون الإضافي: كما ذكرنا سابقًا ، لا يشعر الكثير من المستخدمين بميل كبير إلى تقييم المكون الإضافي الذي يعمل بشكل جيد. يمكنك المساعدة في كسر هذا الاتجاه. عندما تجد مكونًا إضافيًا يعجبك ، اترك تقييمًا ومراجعة. هناك بضعة أسطر جيدة بما يكفي لإعلام الأشخاص بتجربتك مع المكون الإضافي.
  2. اذكر المكوّن الإضافي في مدونتك أو Twitter أو Facebook.

ماذا تفعل عندما لا يعمل البرنامج المساعد

إذا تسبب أحد المكونات الإضافية في حدوث خطأ أو لا يعمل ، فإن أول شيء تريد القيام به هو معرفة ما إذا كان هناك تعارض مع مكون إضافي أو سمة أخرى. 
قم بإلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية الأخرى وتفعيل سمة وورد WordPress الافتراضية. حاول اختبار البرنامج المساعد مرة أخرى. إذا كان لا يزال لا يعمل ، فقد ترغب في فتح سلسلة دعم.
قم بزيارة صفحة البرنامج المساعد على موقع البرنامج المساعد WordPress وانقر على علامة التبويب دعم. مرر لأسفل حتى تجد نموذج الدعم واملأه.

تذكر أن مكونات وورد WordPress الإضافية مفتوحة المصدر مما يعني أنها لا تأتي مع أي ضمان على الإطلاق وأن مؤلفي الإضافات غير مطالبين بالإجابة على أسئلتك. ومع ذلك ، فإن معظم مؤلفي المكونات الإضافية يهتمون برموزهم وسيبذلون قصارى جهدهم للإجابة على أسئلة الدعم كلما استطاعوا.




نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اختيار أفضل مكون وورد WordPress إضافي.

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *