2022-03-23

افضل موقع ويب ؟ مراجعة ووردبريس (الايجابيات والسلبيات)

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

ربما تكون قد سمعت أن ووردبريس WordPress هو النظام الأساسي الأكثر شيوعًا في إنشاء مواقع الويب ، ولكن ربما لست متأكدًا مما إذا كان ووردبريس WordPress هو الخيار المناسب لك. 

على عكس WIX ، Weebly ، أو Squarespace، ووردبريس هو في الواقع 100٪ خالية.
المدونات
لمساعدتك في اتخاذ قرار العمل الصحيح ، قمنا بإنشاء مراجعة برنامج ووردبريس WordPress النهائية مع إيجابيات وسلبيات استخدام ووردبريس WordPress ، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان وورد WordPress هو الخيار الصحيح لموقعك على الويب.



1. ما هو وورد WordPress ؟

وورد WordPress هو منشئ المواقع الأكثر شعبية في العالم. إنها تشغل أكثر من 33٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت ، أي ملايين المواقع في جميع أنحاء العالم.

من المهم ألا تخلط بين نظام إدارة المحتوى WordPress.org CMS وخدمة استضافة المدونات WordPress.com .
مراجعة وورد WordPress الخاصة بنا مخصصة لبرنامج ووردبريس WordPress المستضاف ذاتيًا والذي يحبه الجميع ويستخدمه (وليس خدمة استضافة WordPress.com). 
نوصي باستخدام WordPress.org لأنه يمنحك الوصول الكامل إلى جميع ميزات وورد WordPress
لمزيد من التفاصيل ، راجع المقارنة بين WordPress.com و WordPress.org .

من الآن فصاعدًا ، عندما نقول وورد WordPress ، نتحدث عن برنامج WordPress.org المجاني.
بدأ وورد WordPress كمنصة بسيطة للتدوين في عام 2003. ومنذ ذلك الحين تطور ليصبح نظامًا لإدارة المحتوى وإطارًا لتطوير التطبيقات. 
بكلمات بسيطة ، يمكنك بسهولة إنشاء أي نوع من مواقع الويب باستخدام وورد WordPress.

وورد هو برنامج مفتوح المصدر مما يعني أنه مجاني للجميع ويمكن لأي شخص تنزيله وتثبيته. الآن قد تفكر ، لماذا WordPress مجاني؟ 

إنه مجاني كحرية. يمكنك استخدامه لأي غرض ، ولا يمكن لأحد تعليق موقعك بسبب الرقابة أو انتهاك شروط الخدمة. لديك أيضًا حرية تخصيص وورد WordPress وفقًا لاحتياجاتك دون أي قيود.
موقع الالكتروني
ولكن مثل جميع مواقع الويب ، ستحتاج إلى تسجيل اسم النطاق واستضافة الويب.
بناءً على احتياجاتك ، قد تضطر إلى شراء قوالب أو إضافات وورد WordPress متميزة سيكون لها تكاليف إضافية.

اقرأ هنا : أفضل  مواقع خدمات الاستضافة لموقع الويب الخاص بك

دعنا نلقي نظرة على ما يمكنك فعله باستخدام ووردبريس WordPress وكيف يعمل في الواقع.

2. ما نوع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها باستخدام وورد WordPress؟

ووردبريس WordPress مرن للغاية وهو السبب الرئيسي وراء اختياره لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت.
 يمكنك استخدام وورد WordPress لبناء أي نوع من مواقع الويب التي يمكن تخيلها تقريبًا!

يمكنك استخدامه لبدء مدونة ، وإنشاء موقع ويب للأنشطة التجارية الصغيرة ، وإنشاء متجر عبر الإنترنت ، وإنشاء موقع عضوية ، وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، وإدارة السوق ، والمزيد.
بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي ترغب في إنشائه ، من المحتمل أن يكون هناك على الأرجح مكون ووردبريس WordPress إضافي (ملحق) لذلك. في حالة عدم العثور على مكون إضافي ، يمكنك بسهولة توظيف الآلاف من المطورين لعمله لك.

فيما يلي قائمة بالأنواع الأكثر شيوعًا من مواقع الويب التي ينشئها الأشخاص باستخدام WordPress.

3. كيف يعمل ووردبريس WordPress حقًا؟

على عكس منشئي مواقع الويب الآخرين ، يحتفظ وورد WordPress بالتصميم والمحتوى والوظائف منفصلة عن بعضها البعض. هذا يسمح بنقل البيانات.

بمعنى آخر ، يمكنك إضافة محتوى بغض النظر عن التصميم الذي تستخدمه ، وتعديل التصميم دون تغيير المحتوى الخاص بك ، وإضافة ميزات جديدة دون التأثير على المناطق الأخرى.

دعونا نتعمق أكثر في ذلك.

1. إضافة محتوى في وورد WordPress


انشاء موقع إلكتروني
يقوم ووردبريس WordPress بتخزين المحتوى في قاعدة بيانات وملفات الوسائط مثل الصور في مجلد منفصل. ستقوم بشكل أساسي بإضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام محرر المنشورات.

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


محرر المشاركات هو محرر WYSIWYG بسيط مع بعض ميزات التنسيق الأساسية. يأتي في شكلين.
أولاً ، لديك محرر Visual ، وهو محرر نمط WYSIWYG ، ثم لديك محرر نصوص "Text editor" وهو محرر نص عادي حيث يمكنك إضافة التنسيق عن طريق كتابة HTML في المحتوى الخاص بك.
بشكل افتراضي ، لا يحتوي محرر محتوى وورد WordPress على أي ميزات سحب وإفلات فاخرة لتخصيص تصميم المحتوى الخاص بك أثناء كتابته. ومع ذلك ، يمكنك استخدام أحد أدوات إنشاء صفحات السحب والإفلات الشائعة في ووردبريس WordPress إذا كنت بحاجة إليها.

2. إدارة التصميم والمظهر في ووردبريس WordPress

يستخدم وورد WordPress محركًا نموذجيًا قويًا لإدارة مظهر موقع الويب. يتيح محرك التشكيل هذا للمطورين إنشاء مجموعة من النماذج تسمى  المظاهر "Themes". هناك الآلاف من مظاهر وورد WordPress المعدة مسبقًا والمتوفرة في السوق.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

يأتي كل قالب وورد WordPress مع ورقة أنماط وملفات قالب أساسية لعرض أقسام مختلفة من موقع ووردبريس WordPress النموذجي.

اعتمادًا على القالب الذي تستخدمه ، سيأتي مع إعداداته الخاصة التي يمكنك استخدامها لتخصيص مظهر موقع الويب الخاص بك. قد تحتوي بعض القوالب على خيارات تخصيص سمات أكثر من غيرها.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

هناك الآلاف من قوالب وورد المجانية والمدفوعة المتاحة التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع ويب. تسمح لك هذه المظاهر باستخدام الألوان الخاصة بك ومجموعات التخطيط والشعارات.


طريقة عمل موقع الكتروني
يمكنك أيضًا الاستعانة بشخص ما لإنشاء نسق ووردبريس WordPress مخصص من البداية ، ولكنه سيكلف أعلى بكثير من استخدام نسق وورد WordPress المجاني أو المدفوع.
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أداة إنشاء صفحات السحب والإفلات مثل BeaverBuilder أو Divi لإنشاء سمة مخصصة دون الاستعانة بمطوّر برامج.

3. توسيع وورد مع الوظائف الإضافية

نظرًا لشعبيته ، أصبح ووردبريس WordPress مطوري الأنظمة الأساسية الذين يختارون كتابة الإضافات الخاصة بهم. تسمى هذه الإضافات.

الإضافات تشبه تطبيقات موقع وورد WordPress الخاص بك. تمامًا مثل التطبيقات على هاتفك المحمول ، يمكنك تثبيت مكونات ووردبريس WordPress الإضافية لإضافة ميزات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


هناك أكثر من 55000 مكون إضافي متاح في دليل الإضافات WordPress.org وحده. هذا يعني أنه إذا كنت تستطيع التفكير في ميزة لموقعك على الويب ، فهناك فرصة جيدة جدًا أن يكون هناك بالفعل مكون إضافي لذلك.
أنشاء مدونة
بعض إضافات وورد WordPress بسيطة ولا تضيف سوى ميزة معينة. الإضافات الأخرى تضيف مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف.
بل هناك الإضافات وورد مثل ووكومرس WooCommerce ، والحل التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية، والتي لها النظام البيئي الخاصة بهم من الإضافات ووكومرس WooCommerce و الموضوعات . تشبه هذه الإضافات منصة مبنية على منصة WordPress نفسها.

لمعرفة المزيد ، راجع مقالنا حول مكونات وورد WordPress الإضافية وكيف تعمل .

بعض من أفضل إضافات وورد WordPress التي نوصي بها لكل موقع ويب هي:


  1. WPForms Lite - إضافة نماذج الاتصال إلى موقع وورد WordPress الخاص بك
  2. OptinMonster - أفضل طريقة للحصول على المزيد من مشتركي البريد الإلكتروني والمبيعات من موقع الويب الخاص بك.
  3. MonsterInsights (مجاني) - يساعدك على تتبع إحصائيات الزائر باستخدام Google Analytics
  4. WP Super Cache - تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة ذاكرة التخزين المؤقت
  5. Yoast SEO - تحسين WordPress SEO والحصول على المزيد من الحركة من Google
  6. UpdraftPlus - البرنامج المساعد النسخ الاحتياطي وورد الحرة

غالبًا ما يُشار إلى المكونات الإضافية على أنها السبب الرئيسي وراء اختيار أصحاب الأعمال الذكية ووردبريس WordPress على منشئي المواقع مثل Wix و Weebly .

4. ما هي إيجابيات وسلبيات وورد؟

تمامًا مثل أي شيء آخر في العالم ، فإن وورد WordPress له مزاياه وعيوبه التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار قبل إنشاء موقع الويب الخاص بك.

إيجابيات استخدام ووردبريس WordPress

تستحق مزايا استخدام ووردبريس WordPress لبناء موقع الويب الخاص بك مقالًا جديدًا تمامًا (انظر لماذا يجب عليك استخدام WordPress ). 

هنا ملخص عن إيجابيات استخدام وورد WordPress لموقع الويب الخاص بك.

1. WordPress مجاني ويمنحك التحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك. 
أنت تمتلك وتتحكم في جميع ملفات وبيانات موقعك. أنت غير مرتبط بشركة استضافة ويب ويمكنك نقل موقع الويب الخاص بك إلى أي مكان تريده.

2. يمنحك الوصول إلى مجموعة ضخمة من الإضافات والوظائف الإضافية والمكونات الإضافية لتوسيع موقع الويب الخاص بك. هذا الوصول الهائل إلى التطبيقات المهنية يسمح لك بعمل أي شيء تريده.

3. أنت مسؤول عن موقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكنك إبقائه بسيطًا وإضافة ميزات جديدة فقط مع نمو موقع الويب الخاص بك. يمكنك جعل موقعك على الويب فائق السرعة واستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث الأنيقة لجلب مستخدمين جدد.

4. من السهل جدًا التخصيص باستخدام آلاف تصميمات وقوالب مواقع الويب للاختيار من بينها. يأتي كل منها بخيارات تخصيص مختلفة ، مما يسمح لك بإنشاء مواقع ويب فريدة حقًا. ببساطة ، يجعل من بناء الموقع أمرًا سهلاً.

5. نظرًا لشعبيتها ، تحتوي جميع أدوات الجهات الخارجية الشائعة تقريبًا على تكاملات متاحة لـ WordPress. لذلك لديك برنامج البريد الإلكتروني والتسويق ، الرائدة أداة الجيل ، أدوات SEO ، برمجيات إدارة علاقات العملاء ، وبوابات الدفع سوف تعمل جميعا مع وورد.

سلبيات استخدام ووردبريس WordPress


موقع ووردبريس
وورد WordPress ليس مثاليًا. لديها بعض العيوب التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار عند اختيار النظام الأساسي الخاص بك.

1. أنت المسؤول عن موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أنك أيضا مسؤولة عن الأمن ، صنع نسخ احتياطية ، وتثبيت التحديثات. يمكنك أتمتة جميع هذه المهام ، ولكنها ستظل تتطلب انتباهك ما لم تكن تستخدم إحدى شركات استضافة WordPress المُدارة هذه .

2. لا يأتي وورد WordPress مع أداة إنشاء مواقع ويب مضمنة للسحب والإفلات. يستغرق الأمر بعض الوقت لمعظم المبتدئين للتعرف عليه وتعلم الأساسيات. ومع ذلك ، يمكنك استخدام أحد الإضافات الشائعة لأداة إنشاء صفحات السحب والإفلات في ووردبريس WordPress .

3. لا تحتاج إلى تعلم البرمجة لاستخدام وورد WordPress. ومع ذلك ، فإن بعض المعرفة الأساسية بـ HTML و CSS ستجعل الأمور أسهل كثيرًا. يكتسب معظم المبتدئين هذه المهارات الأساسية وهم يستخدمون ووردبريس WordPress.

5. من يجب أن يستخدم ووردبريس WordPress؟ هل WordPress مناسب لك؟

الجزء الجميل في وورد WordPress هو أنه يتكيف مع احتياجاتك. يمكن أن تكون سهلة وبسيطة كما تريد ، أو معقدة ومتطورة كما تريد.
نظرًا لأنك مسؤول تمامًا ولديك ملكية كاملة ، يمكنك جعل الأمور بسيطة والتحكم في التكلفة وتشغيل موقعك على الويب بكفاءة.
إليك قائمة تحقق بسيطة لمعرفة ما إذا كان ووردبريس WordPress مناسبًا لك:


  • تريد إنشاء موقع ويب احترافي للنشاط التجاري دون إنفاق الكثير من المال
  • يمكنك بسهولة اتباع دروس بسيطة لتعلم الأساسيات
  • تريد تنمية عملك عبر الإنترنت بحرية كاملة
  • تريد إنشاء مدونة أو محفظة أو موقع ويب شخصي واستخدامها لكسب المال عبر الإنترنت
إذا كنت واحد من الاشخاص الذي سيقوم بواحدة من العبارات المذكورة أعلاه ، فإن ووردبريس WordPress هو النظام الأساسي المثالي لك لإنشاء موقع ويب.

من لا ينبغي أن يستخدم ووردبريس WordPress؟

على الرغم من أننا نعتقد بصدق أن ووردبريس WordPress هو أفضل نظام أساسي لأي شخص يريد إنشاء موقع ويب ، فإننا نتفهم أن بعض المستخدمين قد لا يحتاجون بالفعل إلى وورد WordPress ، وسيكون الأمر جيدًا مع حل آخر.

فيما يلي قائمة تحقق بسيطة لمعرفة ما إذا كنت لا تحتاج إلى وورد WordPress:


  • أنت تريد فقط تشغيل مدونة وليس لديك خطط لكسب المال أو استخدام أي خدمات تابعة لجهات خارجية.
  • أنت بخير بميزات محدودة طالما أنك لست مضطرًا أبدًا إلى كتابة التعليمات البرمجية أو عمل نسخ احتياطية أو القلق بشأن التحديثات.
  • أنت تريد موقع ويب صغيرًا فقط ، ولا تقلق بشأن تنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت أو استخدام موقع الويب لتحقيق المزيد من عمليات البيع.

إذا كنت توافق على أي من هذه العبارات ، فيمكنك استخدام منصة أخرى. 
انظر قائمة أفضل منصات التدوين و أداة بناء الموقع للعثور على المنصة التي قد تناسب احتياجاتك.
لدينا أيضًا دليل مقارنة سريع بين ووردبريس WordPress مقابل المنصات الشائعة الأخرى:


  1. WordPress vs Wix
  2. WordPress vs Squarespace
  3. WordPress vs Weebly
  4. WordPress vs Blogger
  5. WordPress.org vs WordPress.com
  6. WooCommerce (WordPress) vs Shopify

6. كيف تبدأ مع ووردبريس WordPress - الطريقة الصحيحة

لبدء موقع WordPress.org مستضاف ذاتيًا ، ستحتاج إلى تسجيل اسم النطاق وشراء استضافة موقع الويب.

نوصي باستخدام بلوهوست Bluehost . 

Bluehost هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم ، وهي موفر استضافة ووردبريس WordPress الموصى به رسميًا.



نأمل أن تساعدك مراجعة وورد WordPress هذه على فهم إيجابيات وسلبيات استخدام ووردبريس WordPress.


إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *