2022-03-21

ما هو الفرق بين النطاقات (الدومين) Com و Net

دومين,الدومين,شراء دومين,دومين مجاني,ماهو الدومين,حجز دومين,ارخص دومين,اسم الدومين,حجز الدومين,ما هو الدومين,انواع الدومين,يع الدومينات,دومين .com مجانا,الدومين المجاني,الدومين المدفوع,افضل دومين,طريقة بيع الدومين,تسجيل دومين,تجارة الدومينات,ربط الدومين بالموقع,ربط الدومين بالمتجر,دومين نيم,مقارنة الدومينات,دومين عربي,عمل دومين مجاني,ربط الدومين بالاستضافه,إعادة بيع الدومينات,دومين مدفوع,بيع الدومين على موقع سيدو,ربط الدومين بمدونة بلوجر,الحصول على دومين,الفريق بين دومين,الربح من بيع الدومينات,نور للمعلوماتية

يعد اختيار اسم المجال أمرًا بالغ الأهمية لأهداف عملك لأنه يمكن أن يكون له تأثير على علامتك التجارية وتصنيفات البحث.

في هذه المقالة ، سنشرح الفرق بين ملحقات نطاق Com مقابل Net وأيها أفضل لموقعك على الويب.

ما هي ملحقات النطاقات Com وNet ؟

اسم المجال هو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. هذا ما سيكتبه المستخدمون في متصفحهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، www.nurwatch.com

لمعرفة المزيد حول أسماء النطاقات ، راجع دليل المبتدئين حول ما هو اسم المجال وكيف تعمل المجالات .

تأتي أسماء النطاقات في امتدادات مختلفة مثل com و net و org والمزيد.

example.com
example.net
example.org

يمكنك اختيار اسم نطاق بحرية من أي من هذه الإضافات لإنشاء موقع ويب . ومع ذلك ، تم إنشاء هذه الملحقات للتمييز بين أنواع مختلفة من مواقع الويب.

تحتاج إلى اختيار ملحق اسم المجال الذي يناسب عملك مع مساعدتك في بناء علامة تجارية وسلطة معترف بها في مجالك.

ومع ذلك ، دعنا نقارن الفرق بين ملحقات نطاق .com مقابل .net لمعرفة أيهما أفضل لنشاطك التجاري.

الفرق بين .Com مقابل .Net

دومين,الدومين,شراء دومين,دومين مجاني,ماهو الدومين,حجز دومين,ارخص دومين,اسم الدومين,حجز الدومين,ما هو الدومين,انواع الدومين,يع الدومينات,دومين .com مجانا,الدومين المجاني,الدومين المدفوع,افضل دومين,طريقة بيع الدومين,تسجيل دومين,تجارة الدومينات,ربط الدومين بالموقع,ربط الدومين بالمتجر,دومين نيم,مقارنة الدومينات,دومين عربي,عمل دومين مجاني,ربط الدومين بالاستضافه,إعادة بيع الدومينات,دومين مدفوع,بيع الدومين على موقع سيدو,ربط الدومين بمدونة بلوجر,الحصول على دومين,الفريق بين دومين,الربح من بيع الدومينات,نور للمعلوماتية

Com و Net هما من أشهر ملحقات أسماء النطاقات. إذا لم يكن امتداد اسم نطاق com المفضل لديك متاحًا ، فستقترح العديد من أدوات منشئ اسم النطاق .net كبديل.

ومع ذلك ، فإنه ليس بديلاً مناسبًا لعملك في معظم الحالات.

يمثل COM في اسم المجال .com أسماء المجال التجارية. وهذا يشمل جميع مواقع الويب التجارية ، والمواقع الإلكترونية التي ترغب في جني الأموال عبر الإنترنت ، والمواقع الشخصية ، والمدونات ، والمحافظ ، وأي شيء تقريبًا بينهما.

من ناحية أخرى ، فإن NET في ملحق اسم المجال .net يمثل "الشبكة". يوصى به ومناسب لمزودي خدمة الإنترنت والبريد الإلكتروني والشبكات.

متى يجب عليك اختيار اسم مجال COM؟

أصبح امتداد نطاق .com مرادفًا للإنترنت. ما يقرب من 46 ٪ من جميع أسماء النطاقات المسجلة هي نطاقات .com.

هذا هو السبب في أنه يسهل على المستخدمين تذكر اسم نطاق .com أكثر من أي امتداد مجال آخر. نظرًا لشعبية أسماء نطاقات .com ، يسهل أيضًا تمييز العلامة التجارية والترويج لها ومساعدتك على تنمية نشاطك التجاري.

إذا كنت ترغب في إنشاء أي نوع من مواقع الويب التجارية ، فيجب عليك دائمًا استخدام ملحق اسم نطاق .com. إنه يعطي موقعك على الويب عنوانًا مألوفًا ويجعل عملك يبدو أكثر احترافية وراسخة.

تكمن المشكلة الآن في أن أسماء نطاقات .com شائعة جدًا لدرجة أنها تبدو وكأنها جيدة بالفعل. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الطرق الذكية للحصول على اسم نطاق .com المثالي.

فيما يلي بعض النصائح حول اختيار أفضل اسم نطاق .com.

  • يجب أن يمثل اسم المجال الخاص بك عملك وما تفعله.
  • إذا تم أخذ اسم المجال المفضل لديك ، فيمكنك إضافة كلمات صغيرة قبله أو بعده لجعله فريدًا.
  • تأكد من سهولة نطق اسم المجال الخاص بك. لا تستخدم الواصلات أو الأرقام في اسم المجال الخاص بك.
  • الاستفادة من مولدات اسم المجال عبر الإنترنت . ستساعدك هذه الأدوات المجانية على الخروج بأفكار ذكية لأسماء النطاقات الفريدة والتي لا تزال متاحة.

هل تريد المزيد من المساعدة؟ راجع مقالنا حول كيفية اختيار أفضل اسم نطاق لموقع الويب الخاص بك مع نصائح عملية وأمثلة حقيقية.

متى يجب عليك اختيار اسم مجال net ؟

يجب عليك استخدام .net  إذا كنت ستقدم الإنترنت أو الشبكات أو استضافة قواعد البيانات أو استضافة البريد الإلكتروني أو خدمات مماثلة.

لا يزال بإمكانك استخدام اسم نطاق .net إذا كان يناسب علامتك التجارية. ومع ذلك ، ستحتاج إلى بعض المواهب التسويقية الجادة لتحقيق ذلك.

ما يقرب من 4 ٪ من جميع أسماء النطاقات المسجلة تستخدم امتداد نطاق .net. بدأ مسجل اسم النطاق في تقديم .net وإضافات أسماء النطاقات الأخرى كبديل لـ .com ، مما قد يمنحك انطباعًا بأنه أكثر استخدامًا مما هو عليه في الواقع.

في الأصل ، كان من المفترض أن يكون امتداد اسم المجال لمقدمي خدمات الإنترنت والشبكات. لا تزال العديد من شركات الإنترنت الحقيقية والمعروفة تستخدم اسم نطاق .com الخاص بها في المقام الأول للأعمال.

تقوم العديد من الشركات بتسجيل امتداد مجال .net لعلامتها التجارية بحيث لا يمكن لشخص آخر التعدي على اسم نشاطهم التجاري.

بدأت بعض الشركات في استخدامه لأنه لم يتمكنوا من الحصول على اسم نطاق .com المفضل لديهم. تنتقل غالبية هذه الشركات قريبًا إلى امتداد نطاق .com ولكنها تحتفظ باسم نطاق .net لأسباب فنية وقانونية.

Com و Net - أيهما أفضل لتحسين محركات البحث؟

يسألنا الكثير من المستخدمين عن امتداد النطاق الذي سيساعدهم في الحصول على مرتبة أعلى. إذا كنت تسأل بين Net و Com ، فلن يؤثر اختيار أي منهما على تحسين محركات البحث.

ستتعامل محركات البحث مع كلا امتدادات النطاق بنفس الطريقة. ستحتاج فقط إلى التركيز على أفضل ممارسات تحسين محركات البحث وإنشاء محتوى مستهدف مفيد لترتيب أعلى.

سيكون الجزء المهم الفعلي هو اسم المجال نفسه ، وليس الامتداد.

كيف تشتري اسم نطاق؟

هناك طريقتان للحصول على اسم المجال. يمكنك اختيار ما يناسبك.

1. احصل على اسم نطاق مجاني مع Bluehost

إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب ، فستحتاج أيضًا إلى استضافة موقع الويب. راجع مقالنا حول الفرق بين اسم النطاق واستضافة موقع الويب .

عادة ، ستدفع 14.99 دولار سنويًا مقابل اسم النطاق و 7.99 دولار شهريًا للاستضافة. الآن ، إذا كنت قد بدأت للتو ، فهذا يبدو وكأنه الكثير من المال.

لحسن الحظ ، يقدم الأشخاص في بلوهوست Bluehost لمستخدمي مدونة نور للمعلوماتية اسم نطاق مجاني وخصم 60٪ على الاستضافة.

2. تسجيل اسم المجال

إذا كنت لا ترغب في إنشاء موقع ويب ، فلا يزال بإمكانك تسجيل اسم نطاق وإنشاء موقع ويب لاحقًا.

نوصي باستخدام GoDaddy . إنها أكبر شركة تسجيل اسم نطاق في العالم تدير حاليًا أكثر من 72 مليون اسم نطاق.

للحصول على تعليمات تفصيلية خطوة بخطوة ، راجع مقالنا حول كيفية تسجيل اسم المجال .

اقرأ هنا : خطوات شراء دومين من الشركة جودادي GoDaddy

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة الفرق بين ملحقات أسماء النطاقات com مقابل net . قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليلنا المفصل خطوة بخطوة حول كيفية بدء مدونة .

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *