2022-03-20

كيفية إصلاح الخطأ 502 في ووردبريس

ووردبريس,جميع اخطاء وردبريس,متجر ووردبريس,مشاكل ووردبريس,تتبع الأخطاء في ووردبريس,حماية موقع ووردبريس,تسريع موقع ووردبريس,أخطاء شائعة بعد بناء موقع ووردبريس,كيفية تتبع الأخطاء بموقع ووردبريس,كيفية حماية موقع ووردبريس,كيفية تفعيل وضع تصحيح الأخطاء في إعدادات ووردبريس,شرح ووردبريس,وردبريس,ووردبريس 2018,ذاكرة ووردبريس,تعليم ووردبريس,حماية ووردبريس,اضافة ووردبريس,بلغنز ووردبريس,تسريع ووردبريس,ووردبريس للعرب,تنظيف ووردبريس,الووردبريس,إضافات ووردبريس,اضافات ووردبريس,plugins ووردبريس,نور للمعلوماتية

هذا الخطأ مزعج للغاية لأنه يمكن أن يكون ناتجًا عن الكثير من الأشياء المختلفة. هذا يعني أن استكشاف الأخطاء وإصلاحها في خطأ 502 قد يستغرق بعض الوقت.
في هذه المقالة ، سوف نوضح لك كيفية إصلاح الخطأ 502 الخاص بالبوابة السيئة بسهولة في WordPress.

ما هو الخطأ 502 ؟

يظهر خطأ 502 عندما يتلقى خادم استضافة ووردبريس WordPress استجابة غير صالحة للصفحة المطلوبة.

يعد خطأ 502 أحد أخطاء ووردبريس WordPress الشائعة التي قد تواجهها على موقعك. يمكن أن يكون سبب ذلك عدد من الأسباب واعتمادًا على الخادم الخاص بك ، قد تختلف رسالة الخطأ أيضًا في المظهر قليلاً.


ووردبريس,جميع اخطاء وردبريس,متجر ووردبريس,مشاكل ووردبريس,تتبع الأخطاء في ووردبريس,حماية موقع ووردبريس,تسريع موقع ووردبريس,أخطاء شائعة بعد بناء موقع ووردبريس,كيفية تتبع الأخطاء بموقع ووردبريس,كيفية حماية موقع ووردبريس,كيفية تفعيل وضع تصحيح الأخطاء في إعدادات ووردبريس,شرح ووردبريس,وردبريس,ووردبريس 2018,ذاكرة ووردبريس,تعليم ووردبريس,حماية ووردبريس,اضافة ووردبريس,بلغنز ووردبريس,تسريع ووردبريس,ووردبريس للعرب,تنظيف ووردبريس,الووردبريس,إضافات ووردبريس,اضافات ووردبريس,plugins ووردبريس,نور للمعلوماتية

عندما تقوم بزيارة أحد مواقع الويب ، يرسل متصفحك طلبًا إلى خادم الاستضافة. ثم يعثر خادم الاستضافة على الصفحة ويرسلها مرة أخرى إلى متصفحك مع رمز الحالة.

في العادة ، لن ترى رمز الحالة هذا. ومع ذلك ، في حالة حدوث خطأ ، يتم عرض رمز الحالة مع رسالة خطأ. تتضمن أمثلة هذه الأخطاء 404 غير موجود ، و503 خدمة غير متوفرة ، و 403 خطأ ممنوع ، وأكثر من ذلك.

السبب الأكثر شيوعًا لخطأ البوابة السيئة 502 هو عندما يستغرق طلبك وقتًا طويلاً حتى يستجيب الخادم. يمكن أن يكون هذا التأخير خللًا مؤقتًا ناتجًا عن ارتفاع حركة المرور. قد يكون أيضًا خللًا ناتجًا عن قالب ووردبريس WordPress أو المكون الإضافي ذي التشفير السيئ. أخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن يحدث أيضًا بسبب خطأ في تهيئة الخادم.

دعنا نلقي نظرة على كيفية إصلاح خطأ البوابة السيئة 502 بسهولة في ووردبريس WordPress.

إصلاح الخطأ 502

يحدث هذا الخطأ عادةً عندما يتعذر على خادمك العثور على سبب الاستجابة غير الصالحة. هذا يعني أننا سنحاول خطوات مختلفة لتحرّي الخلل وإصلاحه حتى نجد المشكلة.

جاهز ، لنبدأ.

الخطوة 1: إعادة تحميل موقع الويب الخاص بك

في بعض الأحيان ، قد يستغرق خادمك وقتًا أطول للاستجابة بسبب زيادة حركة المرور أو انخفاض موارد الخادم. في هذه الحالة ، قد تختفي المشكلة تلقائيًا في غضون بضع دقائق. يجب أن تحاول إعادة تحميل صفحة الويب التي تشاهدها لمعرفة ما إذا كان هذا هو السبب.

إذا أدى هذا إلى حل مشكلتك ، فلن تحتاج إلى قراءة المزيد. ومع ذلك ، إذا كنت ترى هذا الخطأ بشكل متكرر ، فأنت بحاجة إلى متابعة القراءة حيث قد يكون هناك شيء آخر يحتاج إلى إصلاح.

الخطوة 2: مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

قد يعرض لك متصفحك صفحة الخطأ من ذاكرة التخزين المؤقت. حتى بعد إصلاح المشكلة ، سترى الخطأ 502 لأن المتصفح يقوم بتحميل موقع الويب الخاص بك من ذاكرة التخزين المؤقت.

لإصلاح ذلك ، يمكن للمستخدمين الذين لديهم أنظمة تشغيل Windows / Linux الضغط على أزرار Ctrl + F5 ويمكن لمستخدمي Mac OS الضغط على أزرار CMD + Shift + R على لوحات المفاتيح الخاصة بهم لتحديث الصفحة. يمكنك أيضًا إزالة ذاكرة التخزين المؤقت يدويًا من إعدادات متصفحك.

بمجرد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ WordPress ، حاول تحميل موقع الويب مرة أخرى.

يمكنك استخدام متصفح مختلف لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كانت المشكلة تحدث بسبب ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. إذا رأيت الخطأ في جميع المتصفحات ، فتابع القراءة.

الخطوة 3: تعطيل CDN أو جدار الحماية

إذا كنت تستخدم خدمة CDN أو جدار حماية موقع الويب على موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن تكون خوادمهم تعمل. للتحقق من ذلك ، ستحتاج إلى تعطيل CDN مؤقتًا.

بمجرد التعطيل ، ستزيل الطبقة الإضافية التي تم إنشاؤها بين متصفحك وخادم الاستضافة. سيتم الآن تحميل موقع الويب الخاص بك بالكامل من الخادم الخاص بك وإذا كانت المشكلة ناتجة عن خدمة CDN / جدار الحماية ، فسيتم حلها الآن.

يمكنك بعد ذلك الاتصال بمزود خدمة CDN للحصول على الدعم. بمجرد حل المشكلة ، يمكنك المتابعة وتمكين CDN مرة أخرى.

الخطوة 4: تحديث قالب ووردبريس والإضافات

إذا كان الخطأ لا يزال موجودًا ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من المظهر أو المكونات الإضافية.

أولاً ، ستحتاج إلى إلغاء تنشيط جميع مكونات WordPress الإضافية عبر FTP. بعد ذلك ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان قد تم حل الخطأ.

إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يعني أن أحد مكوناتك الإضافية كان يسبب المشكلة. أنت الآن بحاجة إلى تنشيط جميع المكونات الإضافية واحدًا تلو الآخر حتى تتمكن من إعادة إنتاج الخطأ. سيساعدك هذا في تحديد موقع المكون الإضافي المسؤول عن الخطأ.

يمكنك العثور على مكون إضافي بديل أو الاتصال بمؤلف المكون الإضافي للحصول على الدعم.

إذا لم يؤد إلغاء تنشيط المكونات الإضافية إلى حل مشكلتك ، فأنت تريد التحقق من قالب ووردبريس WordPress الخاصة بك. ستحتاج إلى تبديل قالب WordPress عبر phpMyAdmin .

بعد تبديل المظهر الخاص بك إلى سمة WordPress الافتراضية ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يعمل. إذا كنت لا تزال ترى الخطأ ، فتابع القراءة.

الخطوة 5: تحقق من خادم الاستضافة

إذا فشلت جميع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أعلاه ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة في خادم الاستضافة.

تحتاج إلى الاتصال بفريق دعم مزود الاستضافة وإخبارهم بالمشكلة. يمكنك أيضًا ذكر جميع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي اتخذتها.

ستتمكن جميع شركات استضافة ووردبريس WordPress الجيدة من حل المشكلة بسرعة إذا كانت ناتجة عن خطأ في تهيئة الخادم.


هذا كل شئ. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إصلاح الخطأ 502 في ووردبريس WordPress. قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها الكامل لـ WordPress للحصول على إرشادات خطوة بخطوة حول إصلاح مشكلات ووردبريس WordPress الخاصة بك.قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليلنا حول كيفية إصلاح أخطاء ووردبريس WordPress الشائعة .

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *