2022-03-24

نظرة عامة حول اداة SEMrush لتحسين البحث واختيار الكلمات الرئيسة الافضل



تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية

في البداية وقبل كل شئ سأقوم بشرح هذا الموقع القوي اعتماداً على حقائق فعلية ، ان
ادوات هذا الموقع يمكن تطبيقها على مختلف مجالات عملك سواء بتحسين موقع التجارة الالكترونية او بتحسين موقع مدونتك أو اي موقع أو مجال اخر تمتلكه ، بكل الحالات هي من الادوات القوية جداً للاستخدام وانصح بأستخدامها، ولكن للأسف الموقع ليس مجاني حيث انه يعطيك 14 يوم مجاناً فقط وعليك الاشتراك بخطة للحصول على هذه الأيام كما وتوجد أكثر من باقة أشتراك في الموقع وكل باقة توفر لكل صلاحية المزيد من أدوات الموقع للأستخدام 

التجارة الالكترونية
إن نجاح الشخص في التجارة الإلكترونية هو قدرته على بناء قراراته على الحقائق والبيانات بدلاً من المضاربة والنظريات. لمساعدتك على بناء قرارات عملك على الحقائق والبيانات ، ستقوم مراجعة SEMrush لاختيار الكلمات الرئيسية في البحث وكذالك تحسين سيو الموقع للظهور بالنتائج الاولى من عمليات بحث جوجل،

 سنراجع في هذه التدوينة كل أداة من أدوات SEMrush العديدة بالتفصيل لتظهر لك نوع البيانات والحقائق المتاحة لك لتحليلها ، ليس فقط على موقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا منافسيك كذلك.

لا ترتكب خطأ استناد قرارات عملك على أدلة كاذبة ؛ تأكد من حصولك على الحقائق. يمكن أن يوفر لك SEMrush عددًا كبيرًا من المعلومات القيمة لمساعدتك في الحصول على هذه الحقائق سواء فيما يتعلق بالكلمات الرئيسية والروابط الخلفية والحملات الإعلانية وحركة المرور على موقع الويب وتحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وأكثر من ذلك بكثير حتى تتمكن من الحصول على أدلة ملموسة على أداء كل من موقع الويب الخاص بك ومواقع منافسيك حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.

دعنا نتعمق في ما يمكن لـ SEMrush القيام به لعملك .


مراجعة SEMrush: ماذا يفعل SEMrush



تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية

SEMrush هي خدمة بحث تسويقية عبر الإنترنت تساعد رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية ومالكي مواقع الويب على فهم كيفية قيام منافسيهم بخلق فرص تسويقية حتى يتمكنوا من الاستفادة منها أيضًا. يعتقدون أنه لا يوجد سبب لارتكاب أخطائك عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت عندما يمكنك التعلم من نجاحات منافسيك والاستفادة منها بدلاً من ذلك.
التجاره الالكترونيه
أنشأت SEMrush العديد من الأدوات القوية لمساعدة رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية على تحسين جهودهم التسويقية سواء كانت تحسين محركات البحث ، أو قدرة شرائية ، أو الحملات الإعلانية ، أو تسويق المحتوى ، أو الروابط الخلفية ، أو البحث عن الكلمات الرئيسية وتنفيذها ، أو SERP ، أو وسائل التواصل الاجتماعي ، أو تحسين سيو الموقع وغير ذلك الكثير حتى تتمكن حقًا من فهم البيانات والتحليلات وراء موقعك على الويب الخاص بك ، وقارنه بمنافسك ، ثم ابحث عن فرص للتحسين وطرق مفيدة لإجراء تلك التحسينات.

SEMrush ليس للاشخاص الجدد الذين يتطلعون إلى بدء أول أعمال التجارة الإلكترونية - إنه للتجار الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق أعمالهم في التجارة الالكترونية ، وتعزيز حركة المرور والحصول على المزيد من جهودهم.

في حين أن SEMrush عبارة عن مجموعة أدوات تحسين محركات البحث شاملة مع مجموعة ميزات شاملة (والتي سنناقشها أكثر لاحقًا في هذا المنشور) ، باختصار .

 إليك بعض الأشياء المميزة التي يمكن أن يساعدك SEMrush في تحقيقها:


  1. اكتشف من هم منافسيك وأهم المنافسين في مجالك
  2. حدد الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة التي يصنفها منافسوك
  3. تعلم بالضبط من أين يحصل منافسوك على روابط خلفية
  4. تتبع كلماتك الرئيسية وراقب موقع بحث Google الخاص بها
  5. اكتشف منتجاتك المنافسة المربحة للبيع في متجرك الخاص
  6. تعرف بالضبط على الكلمات الرئيسية التي تستخدمها لمنتجاتك وصفحاتك ومشاركات المدونة الخاصة بك


استعراض SEMrush: لمن SEMrush

SEMrush مخصص للاشخاص اصحاب المتاجر الذين يريدون توسيع عملهم في التجارة الالكترونية والربح من الانترنيت  لتنمية أعمالهم إلى آفاق جديدة ويريد حقًا البحث عن العمل  والقيام به عندما يتعلق الأمر بالتقارير والتحليلات والبيانات والتتبع. سيوفر لك SEMrush كل شئ ولكن الأمر متروك لك لتنفيذ اقتراحاتهم واتخاذ إجراءات على موقع الويب الخاص بك.

SEMrush هو أيضًا لرائد الأعمال المستعد للتنافس في صناعتهم ونقل استراتيجياتهم إلى الخطوة التالية. إنه لرجل الأعمال المستعد للدخول في اللعبة الحقيقية ولرائد الأعمال المستعد للأداء.



لماذا SEMrush فعال جدا؟

بالنسبة لمعظم المواقع والمتاجر والمدونات ، تأتي غالبية الزيارات (80٪) من عدد قليل من الصفحات (20٪). 

من خلال معرفة بالضبط ما هي صفحات الترتيب الأعلى لمنافسيك ، والكلمات الرئيسية التي تصنفها هذه الصفحات ، يمكنك أن تكون أكثر فعالية مع وقتك من خلال إنشاء المحتوى الخاص بك وتحسينه بناءً على تلك الكلمات الرئيسية.




مراجعة SEMrush: الميزات والخدمات

تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية



تقدم SEMrush مجموعة من الميزات والخدمات المختلفة ، بعضها سيكون أفضل لعملك من الآخرين اعتمادًا على أهدافك وغاياتك الفريدة ، ولكن هناك بالتأكيد أداة يمكن أن تساعدك على تحسين عملك بغض النظر عن هدفك.

تحقق من الأوصاف التالية للحصول على نظرة عامة على كل أداة وانقر على الرابط لمعرفة المزيد عنها.


تقارير تحليلات SEMrush

تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية

مع تقارير تحليلات SEMrush ، يمكنك الحصول على رؤى حول استراتيجيات منافسيك سواء كانت إعلاناتهم على الشبكة الإعلانية أو البحث المجاني أو المدفوع أو بناء الروابط الخاصة بهم. فيما يلي تقارير التحليلات التالية التي توفرها SEMrush:

البحث العام
عزز موقعك في تصنيف محركات البحث (SERP) من خلال استهداف الكلمات الرئيسية لمنافسك والتنافس على المركز الأول. من خلال تقارير البحوث في SEMrush  ، يمكنك معرفة أفضل الكلمات الرئيسية لمنافسيك حتى تتمكن من اختيارها واضافتها لمحتوى موقعك  ، واكتشاف منافسين  جدد ربما لم تكن على دراية بهم وملاحظة التغييرات في ترتيب المناصب لمختلف المجالات.

تعرف على المزيد هنا


البحث الإعلاني
مع ميزة البحوث الإعلانية من SEMrush ، يمكنك تحسين حملاتك الإعلانية من خلال إلقاء نظرة على المنافسين. اكتشف كيف يحقق منافسوك أقصى استفادة من استثماراتهم في الدفع لكل إجراء (PPC) من خلال تحليل Adwords الخاص بهم ، وعرض حركة المرور الخاصة بهم ، وتقديرات تكلفة النقرة لكل كلمة رئيسية ، واكتشف في الوقت نفسه كيف يمكنك تحسين نظام عروض أسعار PPC الخاص بك وكفاءته وتقليل الميزانية الإعلانية.

باستخدام هذه الميزة ، ستتمكن أيضًا من معرفة ما إذا كان منافسوك يستخدمون كلمات رئيسية كبيرة الحجم أو طويلة الذيل لتحقيق تصنيفاتهم ، سواء كانوا يروجون لخدماتهم بنسخ الإعلانات ذات العلامات التجارية أو يستخدمون الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية لتعزيز تحويلاتهم. ستحصل أيضًا على معلومات توضح تفاصيل مدة عرض إعلانات منافسك ، وهي معلومات قيّمة يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كانت إعلاناتهم ناجحة أم لا استنادًا إلى مدة عرضها ، أو إذا كانت تعرض إعلانات موسمية في أوقات محددة من السنة.

تعرف على المزيد هنا



الإعلان على الشبكة الإعلانية
تلعب شبكة Google الإعلانية دورًا كبيرًا في الإعلان على شبكة البحث ، ومع ميزة SEMrush للإعلان على الشبكة الإعلانية ، يمكنك تحليل كيفية إنشاء شركات أخرى لإعلانات صورية ناجحة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحليل عناوين الإعلانات لقادة الصناعة أو المنافسين والصور والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والمزيد ، بالإضافة إلى أنه يمكنك عرض عدد مرات ظهور الإعلان وقدرة الإعلان على توليد التحويلات. أخيرًا ، يمكنك المقارنة بين الإعلانات النصية ولافتات الوسائط لمعرفة أكثرها نجاحًا للمعلنين.

لمساعدتك في التركيز على السوق المستهدف أكثر من ذلك ، توفر ميزة الإعلانات الصورية في SEMrush تقرير ناشر SEMrush Adsense الذي يمكن أن يساعدك في اكتشاف مواقع الويب التي يُعلن منافسوك عليها حتى تتمكن من العثور على مواقع الويب التي لم تستخدمها بعد للترويج لعملك الذي يمكنه من المحتمل أن تكون مواقع إعلانية مثالية.

تعرف على المزيد هنا


الروابط الخلفية
مع تقارير الروابط الخلفية لـ SEMrush ، يمكنك الحصول على معلومات دقيقة فيما يتعلق بترتيب الروابط الواردة إلى موقعك على الويب وسلطتها وتحديد الموقع الجغرافي لها. تمثل هذه الروابط تصويتًا على مدى ملاءمة موقعك على الويب وموثوقيته ومصداقيته ، كما أنها واحدة من أهم العوامل التي تلعب دورًا في تحسين محركات البحث و SERP.

باستخدام هذه الميزة ، يمكنك التحقق من الروابط الواردة بحثًا عن عنوان URL أو مجال جذر ، يمكنك اكتشاف سلطة المجال والموقع الجغرافي ، والاطلاع على النص الأساسي الذي يتم إرفاق الرابط به ، وعرض عناوين URL وعناوين الارتباط وصفحات الويب المستهدفة ، وقارن أيضًا وزن الرابط الوارد في نطاق المنافس.

مدقق الروابط الخلفية هذا هو أداة مفيدة لاستخدامها لمساعدتك على تحسين استراتيجية بناء الروابط الخلفية الخاصة بك لأنها طريقة فعالة لرصد وعرض مصادر زيارات الإحالة الجديدة حتى تكون دائمًا على دراية بالمكان الذي تأتي منه.

تعرف على المزيد هنا


البحث عن الكلمه الرئيسيه
 ليس من المستغرب أن SEMrush يوفر أداة لمساعدتك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية عالية الحجم وذات الذيل الطويل للمحتوى والموقع الخاص بك.

باستخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في SEMrush ، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية المحسنة ذات الترتيب العالي ومحرك البحث ، والحصول على معلومات حول قيمة كل كلمة رئيسية للبحث المجاني والمدفوع مثل تكلفة النقرة والحجم وعدد النتائج ونسخ الإعلانات والمزيد ، وستحصل على معلومات عن نطاقات أعلى مرتبة لكل كلمة رئيسية وتكون أيضًا قادرة على تحليل الكلمات الرئيسية لأداء سطح المكتب والجوال.

تعتبر الكلمات الرئيسية جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث وبناء حضور قوي على شبكة الإنترنت لشركات التجارة الإلكترونية ومواقع الويب على حد سواء ، وأداة SEMrush Keyword Research تساعدك على التعمق في بيانات الكلمات الرئيسية والتحليلات حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.

تعرف على المزيد هنا


إعلانات قائمة المنتجات
باستخدام تقارير إعلانات قائمة المنتجات من SEMrush ، يمكنك تحديد منافسي Google Shopping ، واكتشاف الكلمات الرئيسية لإعلانات قائمة المنتجات المشتركة بينك وبين منافسيك ، وعرض الكلمات الرئيسية التي تصنف إعلانات قائمة المنتجات الخاصة بمنافسك لتظهر في نتائج البحث المدفوعة والمزيد.

من خلال الوصول إلى هذه المعلومات حول إعلانات قائمة المنتجات الخاصة بمنافسك ، ستتمكن من تحسين استراتيجية Google Shopping الخاصة بك وتصبح منافسًا أكثر تنافسية بالنسبة لك ولجمهور منافسيك المستهدف.

تعرف على المزيد هنا


أدوات SEMrush


تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية

توفر لك أدوات SEMrush البيانات لمقارنة المجالات التنافسية وتقدير صعوبة الكلمات الرئيسية حتى تتمكن من اتخاذ قرارات دقيقة لاستراتيجية تحسين محركات البحث لنشاطك التجاري.

صعوبة الكلمات الرئيسية (KEYWORD DIFFICULTY)

تساعدك أدوات صعوبة الكلمات الرئيسية في SEMrush في التنبؤ باحتمال أن تتمكن من ترتيب أي كلمة رئيسية معينة بناءً على نظام الأرقام ونظام يقوم بترتيب الكلمات الرئيسية على مقياس يتراوح من السهل إلى الصعب.

ستحتوي كل كلمة رئيسية تبحث عنها في SEMrush على رقم ملون لصعوبة الكلمات الرئيسية جنبًا إلى جنب مع البيانات ذات الصلة حتى تتمكن من اتخاذ القرار فيما إذا كان الأمر يستحق الجهد المبذول للاستهداف. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة (الكلمات الرئيسية ذات اللون الأخضر) أو على الأقل فهم مقدمًا عندما يصعب تصنيف الكلمة الرئيسية (الكلمات الرئيسية ذات اللون البرتقالي أو الأحمر) حتى تتمكن من الاستعداد مسبقًا.

تعرف على المزيد هنا



مجال الموقع (الدومين)

استخدم أداة SEMrush Domain مقابل أداة المجال للحصول على نظرة عامة مرئية لما يصل إلى 5 نطاقات لكل محاولة حتى تتمكن من مقارنة البيانات ومقارنتها. تساعدك هذه الأداة على إجراء تحليل تنافسي بسهولة وكفاءة وتمنحك نظرة عامة على المشهد التنافسي باستخدام خوارزمية Venn حتى تتمكن من عرض الرسوم البيانية لك ولعلاقات الكلمات الرئيسية الخاصة بمنافسك.

تجعل هذه الأداة استخراج البيانات وتحليل البيانات الضخمة أكثر ملاءمة للوقت ومقبول بحيث يمكنك مراقبة هذه المعلومات بشكل مستقل دون الحاجة إلى الاستعانة بمصادر خارجية لفريق محترف.

تعرف على المزيد هنا



الرسوم البيانية

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة للغاية لمراجعة بيانات منافسك ، فإن أداة المخططات البيانية SEMrush توفر لك رسومات بيانية مرئية تصور أداء منافسيك عبر الإنترنت.

ألق نظرة على عدد الزائرين الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بمنافسك ، وكم عدد الزيارات التي يقودها منافسك إلى موقعهم عبر عمليات البحث المدفوعة ، واحصل على مبالغ تقديرية لمقدار إنفاق منافسك على Google Adwords ، وكلماتهم الرئيسية ذات الترتيب الأعلى لنتائج البحث بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية المفقودة والمتدهورة التي لم تعد تصنفها في أفضل مواقع محركات البحث.

تعرف على المزيد هنا


تقاريري

شارك جميع البيانات التي تتعلمها على SEMrush في مستند PDF منسق بشكل جميل حتى تتمكن من إطلاع زملائك في العمل أو رؤسائك أو عملائك أو المستثمرين.

باستخدام أداة "تقاريري" من SEMrush ، يمكنك إنشاء تقارير مخصصة باستخدام العلامة التجارية لنشاطك التجاري ، وإضافة التعليقات التوضيحية لتوضيح نتائجك ، وتنظيم تقاريرك بالطريقة التي تريدها ، وإنشاء قوالب مصممة مسبقًا بحيث يمكن لأي شخص في فريقك إنشاء تقرير وكذلك جدولة التقارير للخروج على أساس منتظم.

تعرف على المزيد هنا


أداة الكلمات الرئيسية السحرية

لا تتعثر في متابعة الكلمات الرئيسية نفسها ، فتفرع إلى كلمات رئيسية أخرى ذات صلة تناسب أهداف نشاطك التجاري والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق تصنيفات محتوى وحملات تسويقية أكثر نجاحًا.

تمكّنك أداة الكلمات الرئيسية السحرية من SEMrush من العثور على أكثر من 2 مليون كلمة رئيسية للاختيار من بينها بعد إدخال كلمة رئيسية واحدة "أساسية". يمكنك بعد ذلك فرز النتائج حسب حجم البحث وصعوبة الترتيب والتنافسية وبيانات تكلفة النقرة والمزيد في جدول واحد سهل القراءة. ترتبط هذه النتائج بالكلمة الأساسية الأولية التي أدخلتها ويمكنك زيادة تضييق نطاق النتائج حسب موضوع البحث حتى تتمكن حقًا من التركيز على الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بك.

تساعدك هذه الأداة في العثور على الكلمات الرئيسية الطويلة التي تنطبق على عملك حتى تتمكن من خلق المزيد من الفرص لاستهداف تلك الكلمات الرئيسية في المحتوى والنسخ والحملات الإعلانية ولتعزيز موضع الترتيب العام لمحرك البحث. يمكنك أيضًا تجميع جميع أفضل الكلمات الرئيسية التي تساعدك أداة Keyword Magic Tool في العثور عليها في قائمة واحدة يمكنك الرجوع إليها بسهولة لاحقًا حتى تحصل على جميع البيانات الضرورية عند الحاجة إلى استخدامها.


تعرف على المزيد هنا


مشاريع SEMrush


تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس سيو مجانا,سيو,أدوات تحسين سيو اليوتيوب,نظره عامه على عمليات السيو,شرح نظرة عامة فى بلوجر,شرح برنامج الفيجوال بيسك,الات البحث,لوحة تحكم بلوجر الجديدة,خوارزميات الات البحث,بلوجر,مشروعات تخرج برمجة,نور للمعلوماتية

تتبع الموقف
يعد ترتيب ترتيب محرك البحث (SERP) مهمًا ، خاصة إذا كنت تعمل بجد في تحسين المحتوى الخاص بك وصفحات المنتجات وموقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث ، لذا استخدم أداة تتبع المواقع في SEMrush لمراقبة مواضع محرك البحث الدولية لأي كلمة رئيسية.

يتم تحديث هذه البيانات يوميًا ، لذا سيكون لديك دائمًا معلومات دقيقة فيما يتعلق بالمكان الذي تصنف فيه لكلماتك الرئيسية المستهدفة في جميع الأوقات. باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من رؤية جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك تؤتي ثمارها ، ويتم تحديثها عندما تغير صفحات الويب الخاصة بك SERP ويمكنك حتى تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بمنافسك حتى تعرف كيف تقارن.

نظرًا لأنه يمكنك تضييق تتبع موضعك إلى المستوى المحلي ، يمكنك الحصول على رؤية أكثر دقة لـ SERPs الخاصة بك والتي تعتبر مثالية بشكل خاص إذا كنت تخدم منطقة معينة من العالم.

تعرف على المزيد هنا


تدقيق الموقع
قم بإصلاح المشكلات في الموقع وتحسين  محركات البحث من خلال عمليات تدقيق موقع SEMrush، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك التحقق من صحة استراتيجية تحسين محركات البحث سيو الموقع ، وتتبع تقدم تحسين محركات البحث وتحسين الأمان وإصلاح الأخطاء والمزيد.

من خلال إجراء تدقيق الموقع ، ستجعل موقع الويب الخاص بك أكثر قابلية للوصول إلى محركات البحث مثل Google مما سيحسن تصنيفات محرك البحث وكذلك تحسين تجربة موقع الويب لزوارك بشكل عام.

بعض جوانب تحسين محركات البحث الخاصة بك يساعد SEMrush Site Audit على الإصلاح يتضمن تحسين الروابط الداخلية والخارجية وإضافة العلامات المفقودة وتحسين العناوين والأوصاف التعريفية وتحرير الصور المكسورة والمزيد.

تعرف على المزيد هنا



تعقب وسائل الاعلام الاجتماعية
تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من العديد من الشركات الناجحة وستساعدك أداة Social Media Tracker على تحقيق أقصى استفادة من استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. شاهد أفضل مشاركات منافسك حتى تتمكن من فهم ما فعلوه بشكل صحيح لإشراك متابعيهم ، ومقارنة تفاعلك مع تفاعل منافسك لمعرفة كيفية قياسك ومتابعة تفاعلهم بغض النظر عن الأنظمة الأساسية الخاصة بهم.

يمكنك أيضًا إنشاء تقارير PDF توضح تفاصيل تقدمك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من مشاركة نتائجك مع زملاء العمل أو الرؤساء أو العملاء للتأكد من أن الجميع في نفس الصفحة.

تعرف على المزيد هنا



ملصق وسائل التواصل الاجتماعي
هناك العديد من الأدوات التي تقدم خدمات نشر وسائل التواصل الاجتماعي المؤقتة، ولكن مع SEMrush لن تحتاج إلى أداة منفصلة للقيام بكل ذلك نيابة عنك! ما عليك سوى استخدام ملصق وسائل التواصل الاجتماعي لجدولة وإدارة منشورات Facebook و Twitter من مكان واحد حتى تتمكن من توفير الوقت وتنظيم المحتوى دائمًا وجاهز للانطلاق.

يمكنك حتى تحليل مشاركة مشاركاتك وأدائها من هذه الأداة ، لذلك لا تحتاج إلى التحقق باستمرار من منصاتك الاجتماعية للحصول على التحديثات. وفر الوقت واعرضه في الأداة نفسها.

تعرف على المزيد هنا



مراقبة العلامة التجارية
عندما يتم ذكر علامتك التجارية من قبل علامات تجارية أو عملاء آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات أو على الويب بشكل عام ، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على صورة علامتك التجارية بالإضافة إلى تحسين محركات البحث في بعض الحالات.

ابق على اطلاع بمن يشير إليك وما إذا كان ما يقوله إيجابيًا أو محايدًا أو سلبيًا واستخدم البيانات ذات الصلة التي يتتبعها SEMrush لمعرفة ما إذا كانت أي إشارات تستحق المتابعة والمشاركة مع المُشار.

يمكنك أيضًا متابعة إشارات منافسك حتى تتمكن من استهدافها بنفسك وربما العثور على قنوات جديدة لتوزيع علامتك التجارية.

تعرف على المزيد هنا



مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة
تتغير خوارزمية Google باستمرار ، لذا تأكد من أنك على اطلاع على كل شيء باستخدام أداة مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة في SEMrush. تسمح لك هذه الأداة بالتحقق مما إذا كنت تستوفي متطلبات تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة من Google مثل المحتوى والرابط الخلفي وجودة التحسين ، كما أنها ستقدم تغييرات محددة يمكنك إجراؤها لتحسين محركات البحث على الصفحة.

توفر لك هذه الأداة تقريرًا تحليليًا مفصلاً يقترح كلمات وعبارات ذات صلة يمكنك إضافتها إلى المحتوى الخاص بك لجعله أكثر كثافة من الكلمات الرئيسية ، ومناطق من المحتوى يمكنك إضافة روابط خلفية إضافية ، وطول المحتوى الخاص بك مقارنةً بمنافسك و استخدام الكلمات الرئيسية مقارنةً بمنافسك أيضًا.

تعرف على المزيد هنا



أداة تدقيق الروابط الخلفية
seo شرح
هذه أداة مهمة لمساعدتك في الحفاظ على صيانة المواقع التي ترتبط بموقعك. من أجل الحفاظ على حالة SEO الموقع بشكل صحيح مع محركات البحث مثل Google ، تريد التأكد من أن الروابط الخلفية التي تتلقاها تأتي من مصادر موثوقة. 

على الرغم من أنك قد تحاول الحصول على روابط خلفية من مصادر موثوقة ، إلا أنه لا يمكنك في النهاية التحكم في المواقع التي ترتبط بك وبعض تلك المواقع التي قد لا ترغب في الارتباط بها. لحماية موقعك من التعرض للعقاب من قِبل Google لكونه تابعًا لمواقع غير ذات سمعة جيدة ، استخدم أداة تدقيق Backlink في SEMrush للتحقق من مصدر الروابط الخلفية.

باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من العثور على جميع الروابط الخلفية الخاصة بك من خلال تكامل Search Console ، واكتشاف أي روابط خلفية سيئة وإزالتها ، والإبلاغ عن الروابط الخلفية إلى أداة Disavow من Google والحفاظ على سجل الروابط الخلفية نظيفًا ومليء فقط بالمواقع التي تريد أن تنتسب إليها .

تعرف على المزيد هنا



حركة المرور
باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الوصول إلى قائمة من الكلمات الرئيسية التي تمت فهرسة كل صفحة من صفحات الويب الخاصة بها والتي ستتمكن من خلالها من رؤية حجم البحث الذي تجلبه ، وموضع الترتيب الخاص بك ، وكمية الزيارات التي تجلبها.

ستتمكن أيضًا من دمج بيانات Google Analytics و Google Search Console في مكان واحد حتى يمكنك بسهولة عرض جميع بياناتك واكتشاف الكلمات الرئيسية التي تجذب حركة المرور إلى أي عنوان URL وأي منها يؤدي أيضًا إلى تحويلات.

تعرف على المزيد هنا



محلل محتوى
تعمق في تحليلات المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من فهم أفضل لأدائه وكيفية تفاعل جمهورك معه. هذه أداة مثالية لعرض المقاييس المهمة مثل جلسات الزائرين والمدة ومعدل الارتداد بالإضافة إلى المشاركات الاجتماعية والروابط الخلفية للمحتوى على وجه الخصوص.

يمكنك أيضًا مقارنة المشاركات مع بعضها البعض وحتى الحصول على اقتراحات حول كيفية تحسين المحتوى الخاص بك بشكل أفضل لمحركات البحث.

تعرف على المزيد هنا



أداة الكلمات الرئيسية PPC
تم تصميم هذه الأداة خصيصًا لمساعدتك في إنشاء أكثر حملات PPC نجاحًا من خلال مساعدتك في إنشاء قائمة مثالية من الكلمات الرئيسية. احصل على كلماتك الرئيسية من مصادر مختلفة ، وقم بتضييق قائمة كلماتك الرئيسية ، وإزالة الكلمات المكررة بنقرة واحدة ، والتخلص من الكلمات الرئيسية التي تتسبب في تنافس إعلاناتك مع بعضها البعض ، وحتى استخدام التوصيات المقترحة لزيادة تضييق قائمة الكلمات الرئيسية إلى الأفضل و الكلمات الأكثر صلة.

تعرف على المزيد هنا



إيجابيات وسلبيات SEMrush


الإيجابيات:


  1. تقدم SEMrush مجموعة كبيرة من الأدوات لمساعدتك على فهم الجوانب المختلفة لعملك أو موقع الويب الخاص بك وتتبعها وتحسينها بشكل أفضل
  2. إذا كنت مهتمًا بتعزيز مدى وصولك ومشاركتك وجمهورك وحركة المرور حقًا ، فإن أدوات SEMrush هي طرق فعالة ومفيدة لدفع التحسين


سلبيات:


  1. تستند بعض البيانات والاقتراحات والنتائج التي يوفرها SEMrush إلى تقديرات مدروسة حيث تعتمد بعض بيانات تحسين محركات البحث التي يقومون بفحصها على معلومات مضبوطة.
  2. SEMrush ليست أداة مناسبة بشكل خاص للمبتدئين ، من المفيد أن يكون لديك بعض الخبرة في حملات تحسين محركات البحث و SERP و SEM و PPC والحملات الإعلانية وما إلى ذلك لاستخدامها



 بالنهاية SEMrush ليست أداة لرائد الأعمال الجديد ، فالخدمات التي يقدمونها قوية ، قوية ، شاملة وغنية بالمعلومات. لديهم كل أداة يحتاج إليها رجل الأعمال المخضرم للتعمق في في أعمالهم سواء كانت استراتيجية تحسين محركات البحث والروابط الخلفية وأداء المحتوى ومشاركة الوسائط الاجتماعية وإشارات العلامة التجارية والكلمات الرئيسية وسلطة النطاق وتحسين الحملات الإعلانية وأكثر من ذلك بكثير.

إذا كان عملك ضعيفًا في أي أو عدد قليل من هذه المجالات ، فإن أدوات SEMrush يمكن أن تساعدك في الحصول على نظرة تفصيلية وخالية من المكان الذي قد تكمن فيه مشاكلك حتى تتمكن من تعديل مسار عملك ، وتحسين استراتيجيتك واتخاذ قرارات أفضل لمستقبل عملك.


التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *