2022-03-24

كيفية إصلاح خطأ المحتوى المختلط في WordPress (خطوة بخطوة) | ووردبريس

نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

يحدث خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress بسبب إعدادات شهادات الآمان HTTP / SSL غير الصحيحة. في كثير من الأحيان لا يؤثر ذلك على وظائف
موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكن أن يكون له تأثير سلبي على تحسين محركات البحث على الويب وتجربة المستخدم. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إصلاح خطأ المحتوى المختلط في الووردبريس WordPress.

ما هو خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress؟

موقع الالكتروني
يوصى بشدة بإضافة HTTPS / SSL في ووردبريس WordPress لأنه بعد يوليو 2018 سيضع Google Chrome علامة على جميع إصدارات http من موقع الويب على أنها غير آمنة.

تضيف طبقة المقابس الآمنة طبقة أمان إضافية حول البيانات المنقولة من موقعك على الويب إلى متصفحات المستخدمين. توصي محركات البحث مثل Google باستخدام SSL على موقع الويب الخاص بك أيضًا.

جميع أفضل شركات استضافة ووردبريس WordPress تقدم الآن شهادة آمان SSL بشكل مجاني كجزء من حزمها. إذا لم تقدم شركة الاستضافة الخاصة بك ذلك ، فيمكنك الحصول على SSL مجانًا من خلال Let's Encrypt أو كلاود فلر Cloudflare  لموقع ووردبريس WordPress الخاص بك.

إذا قمت بتطبيق SSL بشكل صحيح على موقع الويب الخاص بك ، فسترى رمز قفل أخضر بجوار عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في شريط عنوان المتصفح.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس

من ناحية أخرى إذا لم يتم إعداد إعدادات HTTPs / SSL بشكل صحيح ، فسترى علامة معلومات أو رمز قفل معطل في شريط العناوين.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


انشاء موقع إلكتروني
يشير هذا إلى أنه أثناء استخدام موقعك الإلكتروني لشهادة SSL ، لا يزال يتم عرض بعض المحتوى على موقعك من عناوين URL غير HTTPS.


اقرأ هنا : دليلك للحفاظ على آمان موقعك في WordPress من الاختراق خطوه بخطوه | ووردبريس


يمكنك معرفة المحتوى الذي يتم عرضه من خلال بروتوكول غير آمن باستخدام أداة الفحص "Inspect" بالضغط على زر الماوس الأيمن في أي مكان في الصفحة واختيار كلمة "Inspect" . سيتم عرض خطأ المحتوى المختلط كتحذير في وحدة التحكم "console " مع تفاصيل لكل عنصر محتوى مختلط.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


إذا كان عنصرًا واحدًا فقط يمكنك إصلاحه يدويًا ، فيمكنك المضي قدمًا وإصلاحه من خلال تعديل المنشور أو الصفحة أو ملف القالب حيث يظهر.

ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يتم إضافة هذه العناصر ديناميكيًا بواسطة ووردبريس WordPress أو تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بك. في هذه الحالة ، سيكون من الصعب اكتشافها وإصلاحها يدويًا.

موقع ووردبريس
ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية إصلاح خطأ المحتوى المختلط بسهولة في ووردبريس WordPress.

اقرأ هنا : كيفية نقل WordPress بشكل صحيح من HTTP إلى HTTPS والحصول على شهادة أمان SSL مجاناً | ووردبريس


اقرأ هنا : كيفية الحصول على شهادة SSL مجانية لموقعك على WordPress | ووردبريس

إصلاح خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكوّن الإضافي SSL Insecure Content Fixer

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة الإعدادات » صفحة محتوى SSL غير الآمن لتكوين إعدادات المكون الإضافي.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


اقرأ هنا : ما هي مكونات ووردبريس الاضافية ؟ وكيف تعمل؟ | ووردبريس

يوفر هذا البرنامج المساعد مستويات مختلفة من الإصلاحات لخطأ المحتوى المختلط. سنشرح كل واحد منهم ، وماذا يفعل ، وأيهما أفضل لك.

1. Simple

موقع ووردبريس
هذه هي الطريقة الأسرع والموصى بها لجميع المستخدمين المبتدئين. يعمل تلقائيًا على إصلاح خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress للنصوص البرمجية وأوراق الأنماط وصور مكتبة وسائط ووردبريس WordPress.

2. Content

إذا لم تقم الطريقة البسيطة بإصلاح خطأ المحتوى المختلط على موقع الويب الخاص بك ، فعليك تجربة هذه الطريقة. سيستخدم جميع ميزات بسيطة ، بالإضافة إلى التحقق من الإصلاحات داخل محتوى ووردبريس WordPress وعناصر واجهة المستخدم النصية.

3. Widgets

يشمل هذا جميع الإصلاحات المطبقة في مستوى المحتوى بالإضافة إلى إصلاح إضافي للموارد التي تم تحميلها في جميع أدوات ووردبريس WordPress على موقع الويب الخاص بك.

4. Widgets

تلتقط هذه الطريقة كل شيء في كل صفحة من موقعك على الويب من الرأس إلى التذييل وتستبدل جميع عناوين URL ببروتوكولات HTTP. إنه أبطأ وسيؤثر على أداء موقع الويب الخاص بك.

5. Capture all

wordpress شرح
عندما تفشل جميع المستويات أعلاه ، يمكنك تجربة هذه الطريقة. يحاول إصلاح كل شيء قد يؤدي إلى بعض السلوك غير المتوقع على موقع الويب الخاص بك. سيكون لها أيضًا التأثير الأكثر سلبية على الأداء.

بعد تحديد مستوى إصلاح المحتوى ، تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم الكشف عن HTTPS. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه اختيار كيفية اكتشاف محتوى HTTPs على موقع الويب الخاص بك.


نور للمعلوماتية,تعلم معنا ووردبريس,ووردبريس,wordpress,تصميم ووردبريس,قوالب ووردبريس,مدونة ووردبريس


الخيار الافتراضي هو استخدام وظيفة ووردبريس WordPress ، والتي ستعمل في معظم مواقع الويب.

ستجد أدناه خيارات أخرى مفيدة بشكل خاص إذا كنت تستخدم Cloudflare CDN وخادم الويب nginx والمزيد. استمر وحدد الطريقة التي تعتقد أنها تنطبق على موقع الويب الخاص بك اعتمادًا على الإعداد الخاص بك.

لا تنس النقر على زر حفظ التغييرات لتخزين إعداداتك.

wordpress ماهو
يمكنك الآن زيارة موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هذا قد حل مشكلات المحتوى غير الآمنة على موقع الويب الخاص بك. تأكد من محو ذاكرة التخزين المؤقت في ووردبريس WordPress قبل التحقق من موقع الويب الخاص بك.

إذا لم يتم إصلاح خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress ، فقم بإعادة زيارة صفحة إعدادات المكون الإضافي وإعادة ضبط مستويات الإصلاح.


نأمل أن تساعدك هذه المقالة على تعلم كيفية إصلاح خطأ المحتوى المختلط في ووردبريس WordPress.

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *