2022-03-16

11 صفحة مهمة يجب أن تمتلكها كل مدونة

ازالة خطأ 404 من صفحات المدونة,اعداد صفحات المدونة اعداداً صحيحاً,انشاء مدونة,المدونة,عمل مدونة بلوجر,مدونة بلوجر,كيفية انشاء مدونة بلوجر,اقسام المدونة,انشاء مدونة بلوجر,مدونة,طريقة انشاء مدونة والربح منها,انشاء مدونة بلوجر مجانا,صفحات بلوجر,انشاء الصفحات,خاصية اتصل بنا لمدونة بلوجر,شروط ادسنس لقبول المدونة,اضافة صفحة اتصل بنا في مدونة بلوجر,انشاء مدونة بلوجر من الهاتف,تركيب صفحات الهبوط على منصة بلوجر,شرح انشاء مدونة بلوجر,عمل الصفحات الثابتة فى بلوجر,طريقة انشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة,نور للمعلوماتية

إذا بدأت مؤخرًا مدونة ، فقد تتساءل ما هي أهم الصفحات التي يجب أن تمتلكها على مدونتك؟ 
تتيح لك الصفحات إضافة معلومات مفيدة حول مدونتك دون التأثير على الجدول الزمني المعتاد لمدونتك. 

في هذه المقالة ، سنشارك أهم الصفحات التي يجب أن تحتوي عليها كل مدونة ووردبريس WordPress.

لماذا تضيف صفحات إلى مدونة ووردبريس الخاصة بك

يأتي ووردبريس WordPress بنوعين افتراضيين للمحتوى يسمى المنشورات والصفحات. أثناء استخدام المشاركات لكتابة مقالات المدونة ، يتم استخدام الصفحات لإنشاء محتوى ليس جزءًا من الجدول الزمني المعتاد لنشر المدونة.

لمعرفة المزيد ، راجع دليلنا حول الفرق بين المنشورات والصفحات في WordPress.

تُستخدم الصفحات عادةً لإضافة محتوى ثابت لا يُفترض أن يتغير كثيرًا. على سبيل المثال ، صفحة من نحن.

يساعد الحفاظ على هذا المحتوى منفصلاً عن منشورات مدونتك ، على مساعدة المستخدمين على اكتشافه بسهولة. يمكنك أيضًا إدارة صفحاتك بسهولة ، وإعادة ترتيبها ، وإضافتها إلى قوائم التنقل الخاصة بك ، وحتى استخدام أدوات إنشاء الصفحات لإنشاء تخطيطات مخصصة لكل صفحة.

دعنا نلقي نظرة على بعض أفكار صفحة المدونة التي يمكنك استخدامها في مدونة ووردبريس WordPress الخاصة بك.

1. صفحة من نحن

هذه صفحة يجب أن تحتوي عليها جميع مواقع الويب تقريبًا على الإنترنت. يمكنك تسمية هذه الصفحة "من نحن" أو "نبذة عني" اعتمادًا على ما إذا كان لديك مدونة أعمال أو مدونة شخصية مؤلفة واحدة.

يمكنك استخدام هذه الصفحة لإخبار المستخدمين عن الأشخاص الذين يقفون وراء موقع الويب والغرض منه ومهمته وقيمه وما يجب أن يتوقع المستخدمون العثور عليه في مدونتك. تساعد صفحة "من نحن" في بناء الثقة بين جمهورك أثناء تعرّفهم على الأشخاص الحقيقيين وراء الكواليس. يمكنك أيضًا استخدام هذه الفرصة لعرض المحتوى الأكثر شيوعًا .


2. صفحة الاتصال

يحتاج قراء المدونة والمعلنون وشركاء الأعمال المحتملون إلى العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك. تسمح صفحة الاتصال للمستخدمين بإرسال رسالة إليك بسرعة وسهولة أو معرفة كيفية الاتصال بك دون ترك تعليق عام على مدونتك.

ستحتاج إلى إضافة نموذج اتصال لتسهيل اتصال المستخدمين بك. ومع ذلك، يمكنك أيضا إضافة الخاص بك عنوان البريد الإلكتروني ، خريطة الموقع ، وملامح وسائل الاعلام الاجتماعية لتقديم المزيد من الطرق للتواصل معك.

3. صفحة إخلاء المسؤولية

إذا كنت تجني المال عبر الإنترنت من مدونة ووردبريس WordPress الخاصة بك ، فيجب عليك إضافة صفحة إخلاء المسؤولية. هذا هو المكان الذي يمكنك من خلاله السماح للمستخدمين بمعرفة كيفية جني الأموال من مدونتك. على سبيل المثال ، إذا قمت بعرض إعلانات البانر أو الترويج لمنتجات تابعة ، فيمكنك عندئذٍ إعلام المستخدمين بأن هذه هي طريقة تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك.

4. صفحة سياسة الخصوصية

تُعلم صفحة سياسة الخصوصية المستخدمين بشكل أساسي بالبيانات التي تجمعها على موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى كيفية استخدامك أنت وأطراف أخرى لهذه البيانات. حتى إذا كنت لا تجمع أي بيانات للمستخدم ، فلا يزال بإمكان أدوات الجهات الخارجية على موقعك مثل Google Analytics تعيين ملفات تعريف الارتباط.

إذا كنت تستخدم Google AdSense ، فأنت مطالب بإضافة صفحة سياسة الخصوصية إلى موقع الويب الخاص بك.

5. صفحة شروط الخدمة

إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت أو تقدم خدمات على مدونتك ، فأنت بحاجة إلى صفحة شروط الخدمة. إنها وثيقة قانونية لذا ينصح بشدة الحصول على مساعدة قانونية محترفة. هناك أيضًا قوالب عبر الإنترنت يمكنك استخدامها ، ولكن يمكنك القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة.

يسمح لك بالحد من مسؤوليتك في حالة إساءة استخدام المعلومات والخدمات المقدمة على موقع الويب الخاص بك. يمكن استخدامه أيضًا لإعلام المستخدمين بمسؤولياتهم فيما يتعلق بحقوق الطبع والنشر والعلامة التجارية ، وكيف يمكنهم استخدام موقعك الإلكتروني أو منتجك أو خدماتك.

6. ابدأ من هنا

مع تقدم مدونتك ، سيكون لديك الكثير من المحتوى لعرضه على صفحتك الأمامية. قد يتسبب هذا في إرباك المستخدمين الجدد قليلاً حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من مدونتك. هذا هو المكان الذي تكون فيه صفحة البدء هنا مفيدة.

الغرض من هذه الصفحة هو تقديم مستخدمين جدد إلى المحتوى الأكثر فائدة. يمنح هذا المستخدمين فكرة واضحة عن كيفية الاستفادة من المحتوى الخاص بك ، وما هي الموارد التي يجب عليهم التحقق منها أولاً.

7. صفحة المنتجات / الخدمات

إذا كنت تستخدم منصة تجارة إلكترونية مثل WooCommerce لبيع المنتجات ، فستقوم تلقائيًا بإنشاء صفحة متجر يمكنك إضافتها إلى قوائم التنقل الخاصة بك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تبيع منتجات أو تقدم خدمات دون استخدام مكون إضافي للتجارة الإلكترونية ، فستحتاج إلى صفحة منتج أو خدمات لها. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة رئيسية لإدراج جميع منتجاتك والصفحات الفرعية للمنتجات الفردية مع مزيد من التفاصيل.

8. صفحة 404 مخصصة

يعرض ووردبريس WordPress تلقائيًا صفحة خطأ 404 عندما لا يتمكن من العثور على جزء معين من المحتوى. عادةً ما تكون صفحة 404 بسيطة جدًا وليست مفيدة جدًا.

يمكنك استبدال هذه الصفحة العادية بصفحة خطأ 404 مخصصة وإعطاء المستخدمين المزيد من الفرص لاكتشاف المحتوى ومواصلة التصفح. 

9. صفحة المحفوظات

يقوم ووردبريس WordPress تلقائيًا بإنشاء محفوظات تستند إلى التاريخ والفئة والعلامات. ومع ذلك ، لا تزال المعلومات مبعثرة عبر صفحات مختلفة وقد لا تسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى الأكثر قيمة الخاص بك.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه صفحة الأرشيفات المخصصة. إنها صفحة بسيطة يمكنك استخدامها لعرض مشاركاتك الشائعة والمحفوظات المضغوطة وأهم الفئات والعلامات والمزيد.

10. الإعلان عن الصفحة

تعتمد العديد من المدونات فقط على الإعلانات لتحقيق الدخل من محتواها. أسهل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق الاشتراك في Google AdSense . ومع ذلك ، يمكنك أيضًا بيع النقاط الإعلانية مباشرةً إلى المعلنين.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إنشاء صفحة "إعلان" تحتوي على معلومات حول المواضع الإعلانية المتاحة ومتوسط ​​مشاهدات الصفحة الشهرية والمعلومات السكانية للجمهور. لا تنس إضافة نموذج اتصال في النهاية حتى يتمكن المعلنون من الاتصال بك بسرعة.

ستحتاج إلى مكون إضافي لإدارة الإعلانات في WordPress لعرض وإدارة الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. نوصي باستخدام AdSanity لأنه يسمح لك بإدارة الإعلانات بسهولة سواء كانت إعلانات ذاتية الاستضافة أو إعلانات جهات خارجية مثل Google AdSense.

11. صفحة اكتب لنا 

إذا كنت تدير مدونة ووردبريس WordPress متعددة المؤلفين وتبحث عن المزيد من الكتاب ، فأنت بحاجة إلى صفحة كتابة لنا. تسمح هذه الصفحة ببساطة للمستخدمين الذين يبحثون عن العربات المدونات باكتشاف فرصة الكتابة على موقع الويب الخاص بك.

يمكنك استخدام هذه الصفحة لإخبار المستخدمين عن مدونتك ونوع المحتوى الذي تبحث عنه. والأهم من ذلك ، دعهم يعرفون كيف سيستفيدون من الكتابة على مدونتك. لا تنس إضافة نموذج اتصال للمستخدمين لإرسال رسالة إليك بسرعة.

اقرأ هنا : السماح للمشتركين بالنشر على موقع ووردبريس الخاص بك

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على الصفحات المهمة التي يجب أن تكون لديك على مدونة ووردبريس WordPress الخاصة بك.

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا 

يمكنك أيضًا العثور علينا على Twitter و Facebook


التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *