2022-03-21

26 من أخطاء ووردبريس الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها

ووردبريس,تعلم ووردبريس,تعلم ووردبريس 2019,سلسلة تعلم ووردبريس,تعلم ووردبريس من الصفر,تعلم ووردبريس wordpress لإنشاء المواقع,ووردبريس للمبتدئين,وردبريس,شرح ووردبريس,ووردبريس عربي,كورس ووردبريس,ووردبريس بالعربي,دورة ووردبريس 2019,ووردبريس خطوة بخطوة,كيفية عمل موقع ووردبريس,شرح ووردبريس 2019,دورة تعلم ووردبريس,تعليم ووردبريس,انشاء موقع ووردبريس 2019,طريقة بناء موقع ووردبريس,كيفية بناء موقع ووردبريس,تنصيب ووردبريس على cpanel,طريقة إنشاء موقع ووردبريس,تعلم ووردبريس خطوة خطوة,دورة ووردبريس

عند إنشاء موقع ووردبريس WordPress على الويب ، يرتكب الجميع الأخطاء. لكن كل خطأ هو فرصة تعليمية تساعدك على النمو.

في هذه المقالة ، سنشارك بعض الاخطاء معك ، حتى تتمكن من تجنب هذه الأخطاء الشائعة في ووردبريس WordPress.

الهدف هو مساعدتك على التعلم من أخطاء الآخرين عند إنشاء مواقع الويب الخاصة بك.

1. اختيار منصة خاطئة

ووردبريس,ووردبريس عربي,كورس ووردبريس,تعلم ووردبريس,متجر ووردبريس,دورة ووردبريس 2019,وردبريس,ووردبريس بالعربي,بلوجر ام ووردبريس,ووردبريس للمبتدئين,انشاء متجر ووردبريس,متجر الكتروني ووردبريس,كيفية عمل متجر ووردبريس,طريقة بناء موقع ووردبريس,طريقة إنشاء موقع ووردبريس,كيفية إنشاء متجر في ووردبريس,وردبرس,انشاء متجر الكتروني ووردبريس,دورة ووردبريس,اضافة ووردبريس,انشاء متجر الكتروني على ووردبريس,شرح ووردبريس,ملف ووردبريس,كيفية انشاء موقع الكتروني ووردبريس,كيفية انشاء متجر الكتروني ووردبريس

أكبر خطأ يرتكبه الناس عند البدء هو اختيار منصة التدوين الخاطئة . بشكل أساسي ، هناك نوعان من ووردبريس WordPress. 
أولاً ، هناك WordPress.com وهي خدمة استضافة مدونة ، ثم هناك WordPress.org أيضًا وهي منصة ووردبريس WordPress الشهيرة ذاتية الاستضافة التي يحبها الجميع.

تحتاج إلى البدء باستخدام WordPress.org المستضاف ذاتيًا لأنه يمنحك الوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها .

لمعرفة المزيد ، راجع مقالنا لمعرفة الفرق بين WordPress.com مقابل WordPress.org مع مقارنة جنبًا إلى جنب بين النظامين الأساسيين.


2. شراء أكثر مما تحتاجه

لتبدأ مع موقع على شبكة الانترنت وورد، وكنت في حاجة الى اسم المجال و استضافة ووردبريس .

يكمن التحدي في أن الكثير من مسجلي النطاقات يحاولون زيادة الخدمات الأخرى. هذا يربك أصحاب الأعمال الصغيرة الذين بدأوا للتو.

قد تتضمن الخدمات الإضافية حماية الخصوصية ، وحسابات البريد الإلكتروني الإضافية ، وخدمات الأمان ، والمزيد.

ووردبريس,اضافة ووردبريس,وردبريس,دورة ووردبريس,افضل اضافات ووردبريس,متجر ووردبريس,تعلم ووردبريس,كورس ووردبريس,اضافة ويدجت ووردبريس,اضافة ووردبريس اعلانات,اضافة ووردبريس احصائيات,اضافة ووردبريس عدد الزوار,اضافة سلايدر ووردبريس,افضل اضافة seo ووردبريس,اثبات ملكية موقع ووردبريس,اضافة ووردبريس لعرض الصور,اعدادات ووردبريس,ثيمات ووردبريس,اضافة ووردبريس تسجيل الدخول,إضافات ووردبريس,ووردبريس وادسنس,اضافة google analytics ووردبريس,إحصائيات ووردبريس,قوالب ووردبريس,اهم اضافات ووردبريس,ميزات وردبريس

يمكنك تخطي كل هذه الأشياء وتوفير المال لإنفاقه على تنمية عملك. إذا قررت لاحقًا أنك بحاجة إلى هذه الخدمات ، فيمكنك دائمًا شرائها من شركة الاستضافة الخاصة بك.

تحتاج أيضًا إلى اختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب. 
بالنسبة لـ 90 ٪ من مواقع الويب التي بدأت للتو ، فإن حساب الاستضافة المشترك يكفي تمامًا لبدء العمل.

نوصي باستخدام بلوهوست Bluehost . إنها واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم والموصى بها رسميًا بواسطة ووردبريس WordPress.

إنهم يقدمون لمستخدمي مدونة نور للمعلوماتية خصمًا على استضافة + نطاق مجاني وشهادة SSL. في الأساس ، يمكنك البدء مقابل 2.75 دولار في الشهر.

مع نمو عملك ، يمكنك اختيار ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك أو الانتقال إلى شركة استضافة ووردبريس WordPress مدارة .

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا حول تكلفة موقع ووردبريس WordPress على الويب وكيفية توفير المال عند إنشاء موقع الويب الخاص بك.

3. عدم إعداد النسخ الاحتياطي التلقائي

النسخ الاحتياطي لموقع ووردبريس,أهمية النسخ الاحتياطي لموقع ووردبريس,النسخ الاحتياطي اليدوي لموقع ووردبريس,كيفية استرداد النسخ الاحتياطية لموقع ووردبريس,ووردبريس,نقل موقع ووردبريس,نسخ احتياطي,نسخ احتياطي لموقع الوردبريس,النسخ الاحتياطى,النسخ الإحتياطي,أخذ نسخة احتياطية من موقع ووردبريس,كيفية النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات,نسخ ووردبريس,طريقة عمل نسخ إحتياطى لموقع ووردبريس,ماهي النسخة الإحتياطية,حفظ ووردبريس,نسخه لحتياطيه لموقع الوردبريس,إنشاء نسخة احتياطية لموقع ووردبريس

كل عام تتسبب الأضرار التي تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات في فقدان البيانات. تقريبا كل موقع على الإنترنت عرضة للحوادث والسرقة ومحاولات القرصنة والكوارث الأخرى.

خط الدفاع الأقوى ضد هذه التهديدات هو النسخ الاحتياطي الآلي. بدون نسخة احتياطية ، قد تفقد جميع بيانات ووردبريس WordPress الخاصة بك ، وسيكون من الصعب جدًا استردادها (أحيانًا حتى مستحيل).

الكثير من الناس يفقدون مواقعهم الإلكترونية بالكامل فقط لأنهم لم يكن لديهم نسخة احتياطية محدثة.

يعد إعداد النسخ الاحتياطية أمرًا سهلاً للغاية ، وهناك مكونات إضافية ممتازة للنسخ الاحتياطي في WordPress متاحة في السوق. بمجرد قيامك بإعداد أحد هذه المكونات الإضافية للنسخ الاحتياطي ، سيقوم تلقائيًا بإنشاء نسخ احتياطية لك.

الجزء الثاني من هذا الخطأ هو عدم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي على موقع بعيد. يخزن الكثير من الأشخاص نسخ ووردبريس WordPress الاحتياطية على خادم استضافة الويب. 
إذا فقدوا بيانات موقع الويب الخاص بهم ، فسيخسرون أيضًا النسخ الاحتياطية.

تأكد من تخزين النسخ الاحتياطية على خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox وما إلى ذلك. يمكن للمكونات الإضافية للنسخ الاحتياطي مثل UpdraftPlus القيام بذلك تلقائيًا نيابة عنك.


4. عدم إعداد Google Analytics

جوجل,تحليلات جوجل,إحصائيات جوجل,ربط قناة اليوتيوب بإحصائيات جوجل,التسجيل بإحصائيات جوجل وربطه بقناة اليوتيوب,ربط القناه بإحصائيات جوجل (google analytics),الانترنت,أناليتكس,اتعلم دوت كوم,اعلام اجتماعى,انشاء المواقع,التسويق الالكتروني,كيف تعرف عدد زوار اي مدونه,معرفة عدد زوار اي موقع في العالم,كورس,دورة,إنشاء,موقع,إلكتروني,للربح,منه,الربح,من,google,analytics,رامي عزت,social media management,e-learning,et3alem.com,john facts,التسويق,الفيسبوك,اتعلم,تسويق اليكترونى,تسويق,elearnig,et3alem

إذا كنت ترغب في تنمية عملك بثقة ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيف يعثر الأشخاص على موقعك على الويب ويستخدمونه. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه Google Analytics .

نوصي باستخدام MonsterInsights ، وهو المكوّن الإضافي الأكثر شيوعًا لبرنامج Google Analytics لـ WordPress. يوفر لك الوقت أثناء الإعداد ، ويظهر لك الإحصائيات التي تهمك ، مباشرة داخل لوحة تحكم ووردبريس WordPress الخاصة بك.

إذا كنت لا تريد MonsterInsights Pro ، فهناك أيضًا إصدار مجاني من MonsterInsights متاح يمكنك البدء به.

5. عدم إعداد نموذج اتصال

ووردبريس,إضافة نموذج الاتصال,نموذج الاتصال بلوجر,كيفية إضافة نموذج اتصال لموقع ووردبريس,تثبيت نموذج الاتصال,تعليم ووردبريس,نموذج اتصل بنا ووردبريس,نموذج تواصل ووردبريس,موقع ووردبريس,إضافة نموذج التواصل لموقع ووردبريس,كيفية إضافة نموذج التواصل لموقع ووردبريس,نموذج اتصل بنا بلوجر,تعلم الووردبريس,اضافة اتصل بنا معربة ووردبريس,سلسلة تعلم الووردبريس,نموذج تواصل موقع وردبرس,تصميم ووردبريس,الووردبريس,كيفية إضافة نموذج التواصل لموقع ووردبريس أو متجر ووكومرس,تعلم ووردبريس,قالب ووردبريس,الوردبريس

عدم إعداد نموذج اتصال هو خطأ آخر يمكن تجنبه بسهولة يرتكبه العديد من المبتدئين. بدون نموذج اتصال ، لن يتمكن زوار موقع الويب الخاص بك من الاتصال بك ، مما قد يؤدي إلى ضياع فرص كبيرة.

سترى صفحة اتصال على كل موقع ويب شعبي تقريبًا. إنها واحدة من أهم الصفحات التي يحتاجها كل موقع.

لا يأتي ووردبريس WordPress مع نموذج اتصال مدمج ، ولكن هناك الكثير من الإضافات الرائعة لنموذج الاتصال في WordPress المتاحة التي يمكنك استخدامها.

نوصي باستخدام WPForms Lite وهي النسخة المجانية من المكوّن الإضافي الشهير WPForms الذي تستخدمه أكثر من 2 مليون موقع ويب.

يمكنك الاطلاع على تعليماتنا التفصيلية حول كيفية إنشاء نموذج اتصال في WordPress .

6. عدم إنشاء قائمة بريد إلكتروني

تتبع البريد الالكتروني,البريد الإلكتروني,التسويق عبر البريد الالكتروني,التسويق بالبريد الالكتروني,شرح الترويج عبر البريد الالكتروني,التسويق بالبريد الإلكتروني,التسويق بالبريد الالكترونى,بريد الالكتروني,معرفة وصول بريد الالكتروني,التسويق الالكتروني,تتبع رسائل بريد الكتروني,تعلم التسويق الالكتروني,التجارة الالكترونية,اسرار التسويق الالكتروني,انشاء بريد الكتروني,مراقبة بريد الكتروني,قائمة بريدية,الاكتروني,القوائم البريدية,تحميل قائمة بريدية,التسويق الألكترونى,بناء القوائم البريدية,قائمة

هل تعلم أن أكثر من 70٪ من الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب لن يعودوا مرة أخرى؟

إذا كنت لا تبني قائمة بريدك الإلكتروني ، فأنت بذلك تخسر المال بشكل أساسي مع كل زائر لموقع الويب يغادر موقعك. 
يتيح لك تحويل زائري الموقع إلى مشتركي البريد الإلكتروني إعادة هؤلاء المستخدمين إلى موقعك على الويب.

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ، راجع مقالنا حول أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني .

ستحتاج إلى خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني لإعداد قائمة بريدك الإلكتروني. نوصي باستخدام Constant Contact لأنها واحدة من أفضل شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق مع منصة سهلة الاستخدام للغاية.

للحصول على إرشادات خطوة بخطوة ، راجع البرنامج التعليمي الكامل حول كيفية بدء نشرة إخبارية بالبريد الإلكتروني .


7. عدم اختيار قالب ووردبريس الصحيح

قالب ووردبريس,قوالب ووردبريس,قوالب ووردبريس مجانية,ووردبريس,افضل قالب ووردبريس,قالب ووردبريس اخباري,قوالب ووردبريس احترافية,قالب المتجر الإلكتروني estore ووردبريس,قالب ووردبريس فيرال,قالب ebuy ووردبريس,قالب ووردبريس goodnews,افضل قوالب ووردبريس,ووردبريس عربي,قوالب ووردبريس مدفوعه,قالب ووردبريس amnews الإخباري,ثيمات ووردبريس,قوالب ووردبريس تدعم ادسنس,قوالب ووردبريس عربية مجانية,قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا,قالب وورد بريس classipress,قالب ووردبريس رياضي,تركيب قالب ووردبريس,تطوير قالب ووردبريس

أحد أكبر التحديات التي يواجهها مبتدئ ووردبريس WordPress هو اختيار التصميم المناسب لموقعهم على الويب.

مع وجود الآلاف من قوالب ووردبريس WordPress هناك ، يحاول الشخص المبتدئ تجربة ​​قوالب متعددة قبل الاستقرار للقالب المناسب ، ويمكن لهذه العملية أن تقود المستخدم إلى إعادة بناء موقعه على الويب عدة مرات.

لتجنب ذلك ، نوصي باختيار قالب ووردبريس WordPress المناسب من البداية ثم الالتزام به.

يتيح ذلك لزوار موقعك التعرف على موقع الويب الخاص بك وعلامتك التجارية وأسلوبه الفريد. 
إن تناسق واستمرارية التصميم الخاص بك يؤثر بشكل كبير على التعرف على العلامة التجارية والوعي بها.

تحتاج إلى اختيار قالب ووردبريس WordPress رائع المظهر ولكنها بسيطة تهتم بالعناصر التالية:
  • يجب أن تبدو جيدة بنفس القدر على جميع الأجهزة (سطح المكتب والجوّال والأجهزة اللوحية).
  • يجب أن يكون من السهل التخصيص والمرونة للتكيف مع احتياجاتك.
  • يجب أن يعمل مع المكونات الإضافية الشائعة ومنشئي صفحات ووردبريس WordPress .
  • يجب أن يتم تحسينه من أجل الأداء والسرعة.
ندرك الآن أنه بصفتك مستخدمًا غير تقني ، قد لا تتمكن من التحقق من كل هذه الأشياء بنفسك. في هذه الحالة ، نوصي باختيار موضوع من أحد أفضل متاجر ووردبريس WordPress التجارية مثل StudioPress أو Themify أو Astra Theme .

8. تجاهل تحديثات ووردبريس

ووردبريس,تحديثات ووردبريس,شرح تحديث ووردبريس,مشكل تحديث ووردبريس,كيفية تحديث ووردبريس,كيفية تحديث إضافات ووردبريس,شرح ووردبريس,كيفية تحديث نظام ووردبريس,موقع ووردبريس,دورة ووردبريس,تعلم ووردبريس,مشاكل تحديث الوردبريس,تعليم ووردبريس,مشكل تحديث ووردبريس في هوست قيتور,لماذا علي تحديث إضافات ووردبريس؟,دورة ووردبريس 2019,تصميم موقع ووردبريس,سلسلة تعلم ووردبريس,مشكله بعد ترقية أو تحديث وردبريس,تحديث وورد بريس,تحديث الورد بريس 5,إضافات ووردبريس,كورس ووردبريس,متجر ووردبريس,ووردبريس عربي,وردبريس

العديد من المبتدئين وحتى مستخدمي ووردبريس WordPress ذوي الخبرة لا يقومون بتثبيت التحديثات على موقعهم، يعتقد الكثير منهم أن القيام بذلك سيؤدي إلى أخطاء ويمكن أن يكسر موقعهم.

هذا ليس صحيحا.

يمكنك تحديث ووردبريس WordPress بسهولة وأمان دون كسر موقع الويب الخاص بك. 
من خلال عدم تحديث ووردبريس WordPress ، فإنك تترك موقع الويب الخاص بك عرضة لاختراقات الأمان أثناء استخدام برامج قديمة.

لا يقتصر الأمر على ووردبريس WordPress فحسب ، بل إن قالب ووردبريس WordPress والمكونات الإضافية تطلق بانتظام تحديثات لإصلاح الأخطاء وتصحيحات الأمان والميزات الجديدة.

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا حول لماذا يجب عليك دائمًا استخدام أحدث إصدار من WordPress


9. عدم تحسين موقعك لتحسين محركات البحث

seo,تحسين seo بموقعك,تحسين السيو,تحسين محركات البحث,تحسين ترتيب موقعك,تحسين السيو بموقعك,تحسين السيو في موقعك,تحسين سيو موقعك,تحسين سرعة الموقع,seo course,تحسين السيو بضغطة واحدة,دورة تحسين نتائج البحث,كورس اسرار السيو,ارشفة موقعك في محركات البحث,ماهو ال seo,seo بالعربي,كورس الseo,تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث,تصدر نتائج البحث,شروط seo,تحسين ترتيب موقعك باسرع طريقة,تصدر محرك البحث,الظهور في محركات البحث,تصدر محرك البحث جوجل,تحسين محركات البحث seo,اسرع طريقة لتحسين ترتيب موقعك,تعلم السيو من الصفر,ادوات السيو,سيو المواقع,نور للمعلوماتية

يعتمد الكثير من مستخدمي ووردبريس WordPress على أفضل تخميناتهم عندما يتعلق الأمر بالترويج لمواقع الويب الخاصة بهم، يتجاهل البعض تمامًا تحسين محركات البحث ، بينما يتجاهل البعض ذلك بهدوء.

يساعدك الـ SEO (تحسين محركات البحث) في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث ، حتى يتمكن المزيد من المستخدمين من العثور على موقع الويب الخاص بك.

محركات البحث هي أكبر مصدر لحركة المرور لمعظم المواقع. يعد تحسين محركات البحث أمرًا مهمًا لنجاح نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

لدينا الدليل النهائي لتحسين محركات البحث SEO لموقع ووردبريس خطوة بخطوة للمبتدئين والذي سيساعدك على تحسين موقعك على الويب بشكل صحيح لـ SEO.


10. عدم استخدام التصنيفات والوسوم بشكل صحيح

خطأ كبير آخر هو عدم استخدام التصنيفات والوسوم بشكل صحيح. ينتهي الأمر ببعض المستخدمين باستخدام التصنيفات حيث كان عليهم استخدام الوسوم والعكس صحيح.

بشكل أساسي ، التصنيفات هي جدول محتويات موقع الويب الخاص بك. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون الفئات هي أدراجها.

من ناحية أخرى ، فإن الوسوم تشبه صفحة الفهرس. إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن خزانة ملفات ، فستكون الوسوم هي التسميات على مجلدات الملفات الفردية.

للحصول على شرح أكثر تفصيلاً ، راجع دليلنا حول التصنيفات مقابل الوسوم وكيفية استخدامها بشكل صحيح في ووردبريس WordPress للحصول على أفضل ميزة لتحسين محركات البحث.

11. عدم استخدام المشاركات والصفحات بشكل صحيح

ووردبريس,إضافات ووردبريس مميزة,منتدى ووردبريس,قوالب ووردبريس,مشاركة الترجمات مع مجتمع ووردبريس,تصميم موقع ووردبريس,كيفية مشاركة ملفات ترجمة الإضافات مع مجتمع ووردبريس,ثيمات ووردبريس,حل مشاكل ووردبريس,اهم اضافات ووردبريس,افضل اضافات ووردبريس,تعريب إضافات ووردبريس,اضافات ووردبريس عربية,ووردبريس عربي,دروس ووردبريس,كيف أشارك الترجمات مع مجتمع ووردبريس,اضافات ووردبريس مدفوعة,اضافات ووردبريس مجانية,تطوير ووردبريس,ووردبريس للعرب,تعليم ووردبريس,ترجمة ووردبريس,اضافة ووردبريس,تصميم ووردبريس

في بعض الأحيان ينتهي الأمر بمستخدمي ووردبريس WordPress المبتدئين باستخدام المنشورات لإنشاء صفحات موقع ويب مهمة. وبالمثل ، ينتهي الأمر ببعض المستخدمين باستخدام صفحات للمقالات عندما كان عليهم استخدام المشاركات بدلاً من ذلك.

يدرك الكثير من المستخدمين خطأهم بعد فترة عندما يصبح من الصعب إدارة مواقع الويب الخاصة بهم.

بشكل أساسي ، تكون الصفحات مخصصة للصفحات الثابتة التي لا تتغير كثيرًا مثلما هو الحال بشأن جهات الاتصال وسياسة الخصوصية وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى ، تكون المشاركات للمحتوى المستند إلى الوقت مثل الأخبار والتحديثات والمقالات والمدونات.

ألق نظرة على دليلنا الكامل حول الفرق بين المشاركات مقابل الصفحات وما يمكنك فعله بها.

12. عدم اختيار البنية الصحيحة لعنوان URL (الروابط الدائمة)

seo,تحسين seo بموقعك,تحسين السيو,تحسين محركات البحث,تحسين ترتيب موقعك,تحسين السيو بموقعك,تحسين السيو في موقعك,تحسين سيو موقعك,تحسين سرعة الموقع,seo course,تحسين السيو بضغطة واحدة,دورة تحسين نتائج البحث,كورس اسرار السيو,ارشفة موقعك في محركات البحث,ماهو ال seo,seo بالعربي,كورس الseo,تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث,تصدر نتائج البحث,شروط seo,تحسين ترتيب موقعك باسرع طريقة,تصدر محرك البحث,الظهور في محركات البحث,تصدر محرك البحث جوجل,تحسين محركات البحث seo,اسرع طريقة لتحسين ترتيب موقعك,تعلم السيو من الصفر,ادوات السيو,سيو المواقع,نور للمعلوماتية

من المهم حقًا تحديد إعدادات عنوان URL الصحيحة (بنية الرابط الدائم) لموقعك على الويب. 
إن تغيير بنية عنوان URL الخاص بك في وقت لاحق ليس بالأمر السهل ، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

نوصي بالانتقال إلى صفحة الإعدادات »الروابط الدائمة في منطقة إدارة ووردبريس WordPress الخاصة بك واختيار هيكل عنوان URL الذي يعرض اسم مشاركتك في عنوان URL.


13. تجاهل سرعة وأداء الموقع

ووردبريس,تسريع موقع ووردبريس,تسريع ووردبريس,زيادة سرعة موقع ووردبريس,زيادة سرعة الموقع ووردبريس,زيادة سرعة الموقع,كيفية زيادة سرعة موقع ووردبريس,تحسين موقع ووردبريس,تسريع الووردبريس,تحسين سرعة الموقع,رفع سرعة موقع ووردبريس,زيادة السرعه في ووربريس,أرفع سرعة موقع ووردبريس,تحسين سرعة موقع ووردبريس,زيادة سرعة موقعك,تسريع مدونة ووردبريس,تسريع موقع الووردبريس,موقع ووردبريس,سرعة,الووردبريس,الزيادة في سرعة الموقع,افضل اضافات ووردبريس,سرعة الموقع,اسرع استضافة ووردبريس,شرح ووردبريس,سريع موقع ووردبريس,نور للمعلوماتية

ينخفض ​​مدى الانتباه البشري بسرعة ، ويريد المستخدمون الإشباع الفوري. مع اتصالات الإنترنت الأسرع ، سيجد المستخدمون لديك بضع ثوانٍ إضافية من وقت تحميل الصفحة بطيئة للغاية.

ولا يقتصر الأمر على المستخدمين فحسب ، بل إن محركات البحث تصنف مواقع الويب الأسرع في نتائجها. 
من خلال تجاهل سرعة وأداء موقع الويب ، فإنك تخاطر بتجربة المستخدم بالإضافة إلى تصنيفات البحث.

وهذا هو السبب في أنك بحاجة إلى التأكد من تحميل موقعك على الويب بسرعة. 
لدينا دليل خطوة بخطوة سيساعدك على تحسين سرعة وأداء WordPress دون التعمق في الأشياء التقنية.

14. عدم اختيار الإضافات الصحيحة

افضل اضافات ووردبريس,اضافة ووردبريس,افضل اضافة seo ووردبريس,اضافات ووردبريس,ووردبريس,اضافات ووردبريس مدفوعة,اهم اضافات ووردبريس,اضافات ووردبريس مهمة,اضافات ووردبريس مجانية,اضافات,اضافة ووردبريس اعلانات,اضافة تسريع ووردبريس,اضافة سلايدر ووردبريس,إضافات ووردبريس للمواقع الإخبارية,اضافات ووردبريس عربية,إضافات ووردبريس,اضافات ووردبريس للكتابة,اضافات ووردبريس احترافية,اضافة ويدجت ووردبريس,إضافات ووردبريس رائعة ومهمة,اضافة ووردبريس احصائيات,تعليم ووردبريس,اضافة ووردبريس عدد الزوار

تأتي القوة الحقيقية لـ WordPress مع ملحقاتها. هناك الآلاف من مكونات ووردبريس WordPress المجانية التي يمكنك تثبيتها ببضع نقرات.

ومع ذلك ، ليست كل الإضافات جيدة. في الواقع ، بعض المكونات الإضافية سيئة ويمكن أن تؤثر على أداء موقع الويب وأمانه. 
غالبًا ما ينتهي المستخدمون بتنزيل المكونات الإضافية من مصادر غير موثوقة توزع البرامج الضارة المخفية.

إذا كنت تريد بعض التوصيات في الوقت الحالي ، فراجع قائمة المكونات الإضافية التي يجب أن تحتوي على WordPress لجميع مواقع الويب.

لمزيد من المعلومات ، راجع دليلنا حول كيفية اختيار أفضل مكونات WordPress لموقع الويب الخاص بك.

15. تجاهل أفضل ممارسات أمان ووردبريس

حماية ووردبريس,حماية موقع ووردبريس,ووردبريس,إضافات حماية موقع ووردبريس,حماية مواقع الووردبريس,حماية ووردبريس من الهاكرز,حماية,كيفية حماية ووردبريس من الهاكرز,حماية موقع ووردبريس من الهاكرز,تأمين ووردبريس,حماية حزمة ووردبريس,حماية ووردبريس 2018,كيف أحمي موقع ووردبريس,إضافة حماية ووردبريس,حماية مدونة ووردبريس,إضافات حماية ووردبريس,تامين موقع ووردبريس,حماية ووردبريس من الهاكر,حماية ووردبريس من التهكير,كيفية حماية مقالة ووردبريس,أقوى إضافات حماية ووردبريس,إضافات حماية ووردبريس 2018,نور للمعلوماتية

لا يتخذ العديد من المستخدمين أي إجراءات أمان لتأمين أمان ووردبريس WordPress. يعتقد البعض أن موقع الويب الخاص بهم صغير جدًا ، ولن يستهدفه المتسللون.

يستهدف المخترقون مواقع الويب بشكل عشوائي. على سبيل المثال ، يمكنهم استخدام موقعك على الويب لتوزيع البرامج الضارة وهجمات الاختراق وسرقة البيانات والمزيد.

من خلال عدم تأمين موقع الويب الخاص بك ، قد تفقد تصنيفات البحث أو بيانات موقع الويب الخاص بك أو معلومات العميل. هذا قد يكلفك الكثير من المال والصداع.

تحتاج إلى اتباع أفضل ممارسات الأمان وبناء طبقات الأمان حول موقع ووردبريس WordPress الخاص بك. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولا تحتاج إلى أي مهارات خاصة للقيام بذلك.

ما عليك سوى اتباع دليل أمان ووردبريس WordPress الكامل الخاص بنا مع تعليمات خطوة بخطوة لحماية موقع الويب الخاص بك.

16. تغيير دومين الموقع وفقدان حركة المرور

الدومين,حجز الدومين,شراء الدومين,الدومين والرينج,تغير اسم الدومين,ما هو الدومين نيم,كيفية شراء الدومين,شرح استخدام الدومين,كيفية اختيار الدومين,كيفية اكتيار الدومين,كيفية استخدام الدومين,كيفية اختيار اسم الدومين,دومين,سب دومين,دومين com,حجز دومين,دومين فرعى,الحصول على دومين,دومين مدفوع,دومين مجاني,كيفية حجز دومين,طريقة حجز دومين,دومين مجاني 2019,حجز دومين من جودادي,الرينج,الدالة,ويندوز,دوت كوم,انشاء موقع ودومين مجاني,كيفية شراء دومين واستضافة,المدى,الربح,تصميم,المجال,الشبكة,العلاقة,ألتيميت

كم منكم كره المجال الأول الذي قمت بتسجيله وأردت الابتعاد عنه عندما تكون جادًا بشأن التدوين؟ نعم ، هذا يحدث لنا جميعًا.

بينما يمكنك تغيير عنوان URL لموقع الويب أو اسم النطاق ، إلا أن له تأثيرًا كبيرًا على تحسين محركات البحث. ما يجعل الأمور أسوأ هو عندما تقوم بتبديل عناوين URL دون اتخاذ الخطوات المناسبة.

تحتاج إلى إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة وإبلاغ Google بالتغيير وإضافة النطاق الجديد إلى Google Search Console .

لقد وصفنا جميع الخطوات في دليلنا حول كيفية نقل WordPress بشكل صحيح إلى المجال الجديد .

17. عدم إزالة محتوى ووردبرس التجريبي

ووردبريس,شرح إضافات ترجمة محتوى موقع ووردبرسي,كيفية ترجمة محتوى موقع ووردبريس,اضافات ترجمة محتوى موقع ووردبريس,أفضل إضافة ترجمة محتوى موقع ووردبريس,ترجمة محتوى موقع موقع ووردبريس بكل سهولة,وردبرس,كيفية إنشاء موقع ووردبريس متعدد اللغات,كيفية بناء موقع ووردبريس,عمل موقع ووردبريس بلغتين,شروحات ووردبريس,ووردبريس شرح,بلوجر الى ووردبريس,موقع ووردبريس او متجر ووكومرس متعدد اللغات,ووردبريس عربي,ووردبريس 2018,تنصيب ووردبريس,تعليم ووردبريس,ووردبريس مجاني,ووردبريس مدونة,إضافات ووردبريس 2018

لا يحذف الكثير من الأشخاص المحتوى التجريبي الافتراضي الذي يضيفه تثبيت ووردبريس WordPress الجديد. 
يتضمن ذلك عينة من الصفحة ، منشورًا بعنوان "Hello World" ، وتعليق افتراضي.

عدم إزالة هذا المحتوى يسمح لمحركات البحث بالزحف إليها وفهرستها، الآن إذا كنت تبحث عن النص في المحتوى التجريبي على Google ، فستجد مئات الآلاف من الصفحات. هذا محتوى مكرر ومحركات البحث تعاقب المحتوى المكرر كصفحات منخفضة الجودة.

وبالمثل ، لا يغير الكثير من الأشخاص سطر علامة WordPress الافتراضي الذي يقول "مجرد موقع WordPress آخر".

تحتاج إلى حذف كل المحتوى الافتراضي وسطر العلامة ، حيث تبدو غير مهنية وتخلق انطباعًا سيئًا.

18. عدم إعداد الإشراف على التعليقات

ووردبريس,وردبريس,تعليقات ووردبريس,شرح ووردبريس,دورة ووردبريس,تعليم ووردبريس,التعليقات في ووردبريس,تعلم ووردبريس,ادارة التعليقات في ووردبريس,التعليقات,كورس ووردبريس,ووردبريس عربي,حذف تعليقات الزوار للوردبريس,ووردبريس بالعربي,الووردبريس,تعليقات المزعجة,اضافة وورديرس للتعليقات,كيف تضيف مربع تعليقات الفيس بوك الى مدونة الووردبريس,تعليم ووردبريس عربي,اضافات ووردبريس,اعدادات ووردبريس,تعلم ووردبريس 2019,تعليقات,سلسلة تعلم ووردبريس,افضل اضافات ووردبريس,نشر تعليق,حذف تعليق,إضافات ووردبريس مميزة

التعليقات المزعجة يمكن أن تجعل علامتك التجارية تبدو سيئة. تم إعداد موقع ووردبريس لنشر جميع التعليقات الجديدة تلقائيًا بدون إشراف.

وهذا يعني أن التعليقات غير المرغوب فيها التي تحتوي على روابط إلى برامج ضارة ومواقع منخفضة الجودة يمكن نشرها على موقعك على الويب دون علمك. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف ترتيب البحث وسمعة موقع الويب الخاص بك.

تحتاج دائمًا إلى تشغيل الإشراف على التعليقات لجميع مواقع ووردبريس WordPress الخاصة بك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات » المناقشة وتحديد المربع بجوار الخيار" يجب الموافقة على تعليق يدويًا ".

ووردبريس,وردبريس,تعليقات ووردبريس,شرح ووردبريس,دورة ووردبريس,تعليم ووردبريس,التعليقات في ووردبريس,تعلم ووردبريس,ادارة التعليقات في ووردبريس,التعليقات,كورس ووردبريس,ووردبريس عربي,حذف تعليقات الزوار للوردبريس,ووردبريس بالعربي,الووردبريس,تعليقات المزعجة,اضافة وورديرس للتعليقات,كيف تضيف مربع تعليقات الفيس بوك الى مدونة الووردبريس,تعليم ووردبريس عربي,اضافات ووردبريس,اعدادات ووردبريس,تعلم ووردبريس 2019,تعليقات,سلسلة تعلم ووردبريس,افضل اضافات ووردبريس,نشر تعليق,حذف تعليق,إضافات ووردبريس مميزة

بعد ذلك ، تحتاج إلى جعلها جزءًا من روتينك للتحقق من التعليقات والموافقة عليها على موقع الويب الخاص بك. 
لمزيد من النصائح ، راجع مقالنا حول كيفية مكافحة التعليقات المزعجة في WordPress .

19. عدم تحسين صورك للويب

ضغط الصور,ضغط الصور gif,طرق ضغط الصور,طريقة ضغط الصور,مواقع ضغط الصور,الصور,مواقع ضغط الصور لتقليل حجم الصورة,ضغط الصور الى 500 kb,ضغط الصور بدون برامج,ضغط الصور الى اصغر حجم,تصغير حجم الصور,تصغير الصور,ضغط,تقليل حجم الصور,حجم الصور,ضغط الصور jpg,ضغط الصور png,ضغط الصور svg,موقع ضغط الصور,كيفية ضغط الصور,تطبيق ضغط الصور,ضغط الصور اون لاين,ضغط مساحة الصور,أفضل مواقع ضغط الصور,ضغط الصور بنفس الجودة,ضغط الصور بجودة عالية,ضغط الصور إلى أصغر حجم,برنامج ضغط الصور مجانا,برنامج ضغط الصور لانجاز

تعتبر الصور ضرورية في إنشاء موقع ويب جذاب للغاية، ومع ذلك ، فهي أيضًا أثقل حجمًا من النص العادي.

إذا كنت تقوم بإضافة صور إلى موقع الويب الخاص بك دون تحسينها ، فإن ذلك سيؤثر على سرعة موقع الويب الخاص بك.

عليك أن تجعل من عادة حفظ صورك على النحو الأمثل للويب. 
يمكنك استخدام Photoshop أو GIMP (مجانًا) أو أدوات أخرى عبر الإنترنت لتقليل حجم ملف الصورة قبل تحميله.

للحصول على التعليمات ، راجع برنامجنا التعليمي حول كيفية حفظ الصور المحسنة للويب .


20. حفظ التعليمات البرمجية غير الضرورية في ملف وظائف القالب

ووردبريس,تعليم ووردبريس,قوالب ووردبريس,وردبريس,إضافات ووردبريس,قوالب ووردبريس مجانية,تركيب قالب ووردبريس,إضافة أكواد مخصصة لووردبريس,دروس متقدمة في ووردبريس,كيف يمكنني إضافة أكواد ل header في ووردبريس,إضافة ووردبريس لإدخال أكواد في header و footer,كورس ووردبريس,كيفية إضافة أكواد لترويسة وتذييل قالب ووردبريس,أين يمكنني لصق أكواد الادسنس في موقع ووردبريس؟,متجر ووردبريس,قالب ووردبريس,ماهو ووردبريس,برمجة ووردبريس,اضافة ووردبريس,تطوير ووردبريس,لماذا ووردبريس,الووردبريس,ماهو الووردبريس

خطأ شائع آخر نواجهه غالبًا هو عندما يضيف الأشخاص عددًا كبيرًا جدًا من مقتطفات الشفرة في ملف jobs.php الخاص بالقالب.

تم تصميم ملف الوظائف ليعمل مثل المكون الإضافي ، ولكنه ليس المكان المثالي لجميع أنواع مقتطفات التعليمات البرمجية، ستفقد هذه التعديلات عند تبديل القالب. قد تنسى أنك أضفت بعض التعليمات البرمجية هناك بعد فترة.

نوصي بإضافة رمز فقط في ملف وظائف السمة الخاصة بك إذا كان الرمز مرتبطًا بتغيير شيء ما مع هذا السمة المعينة.

بالنسبة إلى جميع التعليمات البرمجية المخصصة الأخرى ، من الأفضل استخدام مكون إضافي خاص بالموقع أو مكون إضافي لمقتطفات التعليمات البرمجية .

21. الحصول على تأمين عن طريق تحرير ملف الوظائف في منطقة إدارة ووردبريس

حماية ووردبريس,حماية موقع ووردبريس,ووردبريس,إضافات حماية موقع ووردبريس,حماية مواقع الووردبريس,حماية ووردبريس من الهاكرز,حماية,كيفية حماية ووردبريس من الهاكرز,حماية موقع ووردبريس من الهاكرز,تأمين ووردبريس,حماية حزمة ووردبريس,حماية ووردبريس 2018,كيف أحمي موقع ووردبريس,إضافة حماية ووردبريس,حماية مدونة ووردبريس,إضافات حماية ووردبريس,تامين موقع ووردبريس,حماية ووردبريس من الهاكر,حماية ووردبريس من التهكير,كيفية حماية مقالة ووردبريس,أقوى إضافات حماية ووردبريس,إضافات حماية ووردبريس 2018,نور للمعلوماتية

خطأ مزعج آخر شائع جدًا عندما يقوم الأشخاص بتحرير ملف الوظائف داخل منطقة إدارة ووردبريس WordPress.

بشكل افتراضي ، يأتي ووردبريس WordPress مزودًا بمحرر تعليمات برمجية مدمج لتحرير ملفات القالب والمكونات الإضافية داخل ووردبريس WordPress. غالبًا ما ينتهي الأمر بالمبتدئين بكسر موقعهم على الويب عند إضافة أو إزالة كود باستخدام هؤلاء المحررين.

على الرغم من أن ووردبريس WordPress أضاف وظائف للقبض على الأخطاء الفادحة وعدم حفظها. لا يزال بإمكانك قفل نفسك وجعل موقعك الإلكتروني غير قابل للوصول.

نوصي بتعطيل محرر الكود للقالب والإضافات في ووردبريس و استخدام FTP لتحرير ملفات ووردبريس.


22. عدم إعداد Google Search Console

ادوات مشرفى المواقع,ادوات مشرفي المواقع,ادوات مشرفي الموقع,أدوات مشرفي المواقع,مشرفي المواقع,حل مشكلة الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,ادوات مشرفى المواقع بينج,ادوات مشرفي المواقع من جوجل,الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,ادوات مشرفى المواقع جوجل,أدوات مشرفي المواقع من google,مشكلة الصفحات المستبعدة في ادوات مشرفي الموقع,إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع,صالحة ولاكن تتضمن تحذيرات في ادوات مشرفي الموقع,اضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع,مشرفي المواقع قوقل

البيانات مهمة حقًا عند التخطيط لإستراتيجية لتنمية نشاطك التجاري وموقعك على الويب. 
يرتكب العديد من المستخدمين خطأ عدم إضافة موقع ووردبريس WordPress الخاص بهم إلى Google Search Console لفترة طويلة.

وهذا يعني أنهم يفقدون بيانات البحث المهمة التي يمكن أن تساعدهم على تنمية موقعهم على الويب.

Google Search Console عبارة عن أداة مجانية تقدمها Google. يسمح لك بمعرفة كيف يظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وإصلاح أي مشاكل في فهرسة البحث بسرعة.

راجع دليل Google Search Console الكامل لمعرفة كيف يمكنك استخدامه لتحسين تصنيفات البحث وتنمية عملك.


23. عدم استخدام عنوان بريد إلكتروني احترافي

بريد الكتروني احترافي,ايميل احترافي,عنوان بريد إلكتروني,بريد احترافي,بريد الكترونى باسم موقعك,انشاء ايميل احترافي,ايميل احترافي مجاني,طريقة انشاء ايميل احترافي,إنشاء بريد إلكتروني في زوهو,إنشاء حساب بريد إلكتروني في السي بانل,بريد الكتروني,كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني في السي بانل,كيفية إنشاء بريد إلكتروني خاص بشركتك,بريد إلكتروني,بريد الكتروني مؤقت,انشاء بريد الكتروني مهني,انشاء بريد الكتروني info,انشاء بريد الكتروني لشركة,بريد إلكتروني رسمي,حسابات البريد الإلكتروني في السي بانل


إذا كان لديك نشاط تجاري ، وما زلت ترسل رسائل بريد إلكتروني تجارية الى الأشخاص من حساب بريد إلكتروني مجاني ، فسيجد الأشخاص صعوبة في أخذك على محمل الجد.

ليس لدى الأشخاص الوقت أو المهارات للتحقق من أنك المالك الفعلي لذلك الموقع أو العمل.


24. ترك موقع عام أثناء العمل عليه

ووردبريس,تتبع الأخطاء في ووردبريس,مشاكل ووردبريس,أخطاء شائعة بعد بناء موقع ووردبريس,كيفية تتبع الأخطاء بموقع ووردبريس,تسريع موقع ووردبريس,حماية موقع ووردبريس,أخطاء شائعة في ووردبريس و كيفية إصلاحها,كيفية حماية موقع ووردبريس,اكتشاف وإصلاح أخطاء شاشة الموت البيضاء في ووردبريس,كيفية تفعيل تتبع الأخطاء في موقع ووردبريس؟,كيفية تفعيل وضع تصحيح الأخطاء في إعدادات ووردبريس,شرح ووردبريس,ووردبريس 2018,متجر ووردبريس,موقع ووردبريس,ذاكرة ووردبريس,تعليم ووردبريس,ووردبريس للعرب,تنظيف ووردبريس,تسريع ووردبريس

غالبًا ما يترك الأشخاص مواقع الويب قيد الإنشاء متاح للجميع. هذه ليست احترافية للغاية ويمكن أن تضر بعملك.

يمكن الزحف إلى موقع ويب يمكن الوصول إليه بشكل عام وفهرسته بواسطة محركات البحث في أي وقت. يمكن لمنافسك العثور عليه وسرقة أفكارك. يمكن لعملائك العثور عليه ورؤية الموقع غير المكتمل.

هناك حل أسهل لتجنب هذا الخطأ. ما عليك سوى وضع موقع الويب الخاص بك في وضع الصيانة وإضافة صفحة قريبًا لبناء الترقب.

25. عدم تعلم ووردبريس

ووردبريس,تعلم ووردبريس,تعلم ووردبريس 2019,سلسلة تعلم ووردبريس,تعلم ووردبريس من الصفر,تعلم ووردبريس wordpress لإنشاء المواقع,ووردبريس للمبتدئين,وردبريس,شرح ووردبريس,ووردبريس عربي,كورس ووردبريس,ووردبريس بالعربي,دورة ووردبريس 2019,ووردبريس خطوة بخطوة,كيفية عمل موقع ووردبريس,شرح ووردبريس 2019,دورة تعلم ووردبريس,تعليم ووردبريس,انشاء موقع ووردبريس 2019,طريقة بناء موقع ووردبريس,كيفية بناء موقع ووردبريس,تنصيب ووردبريس على cpanel,طريقة إنشاء موقع ووردبريس,تعلم ووردبريس خطوة خطوة,دورة ووردبريس

ووردبريس WordPress سهل الاستخدام للغاية حتى للمستخدمين غير التقنيين. 
يسمح هذا للعديد من المستخدمين بمواصلة تشغيل مواقعهم على الويب دون معرفة المزيد عن ووردبريس WordPress.

من خلال القيام بذلك ، تفوتك الفرصة لاستكشاف الميزات المفيدة للغاية في ووردبريس WordPress. أشياء سهلة التنفيذ ولكنها يمكن أن تغير عملك.

تعلم ووردبريس WordPress سهل للغاية ، خاصة عندما يكون لديك بالفعل موقع WordPress قيد التشغيل. استكشف الأقسام المختلفة في ووردبريس WordPress ، وجرّب مكونات إضافية جديدة ، وتعلم المزيد حول تحسين محركات البحث ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني.




نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على أخطاء ووردبريس WordPress الشائعة وكيفية تجنبها بسهولة. 
قد ترغب أيضًا في الاطلاع على مقالتنا حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الزوار SEO.

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء أضافة تعليق وتققيم للموضوع .

أذا كان لديك أي أستفسار لاتتردد بمراسلتنا هنا

التعليقات
0 التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *